"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"قولوا لها سنفجرك ونحوّلك قطعًا صغيرة".. ترامب يطالب بتوجيه تهديد أميركي عنيف لإيران

نيوزاليست
الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

"قولوا لها سنفجرك ونحوّلك قطعًا صغيرة".. ترامب يطالب بتوجيه تهديد أميركي عنيف لإيران

يقول دونالد ترامب إن إيران يجب أن تنفجر «إلى قطع صغيرة» إذا تورطت بإلحاق الأذى بمرشح البيت الأبيض الأميركي أو الرئيس السابق.

يأتي هذا الموقف العنيف بعدما حذرت المخابرات الاميركية من تهديدات طهران ضد حياة المرشح الجمهوري، بعد محاولتين على ما يبدو للاغتيال في الأشهر الأخيرة.

يقول ترامب في مهرجان انتخابي في ولاية كارولينا الشمالية: «كما تعلم، كانت هناك محاولتا اغتيال في حياتي نعرفهما، وقد يشملان إيران ».

ويضيف: «لو كنت الرئيس، كنت سأبلغ الدولة المهددة، في هذه الحالة إيران، أنك إذا فعلت أي شيء لإيذاء هذا الشخص، فسنقوم بتفجير أكبر مدنك والبلد نفسه ونحوله إلى قطع صغيرة».

ويمضي ترامب ليقول إنه والولايات المتحدة «تعرضتا لتهديد مباشر للغاية من قبل إيران» وأن هناك رسالة حازمة يجب أن تصل إلى طهران مفادها أنه ستكون هناك أشد العواقب في حال تورطها في مؤامرات لقتل أو إيذاء رئيس أو مرشح أميركي.

«أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال مكتب الرئيس، أنه [إذا] قمت بأي هجمات على الرؤساء السابقين أو المرشحين للرئاسة، فإن بلدك ينفجر إلى قطع صغيرة، كما نقول».

أضاف ترامب إنه من «الغريب» أن يكون الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان في نيويورك هذا الأسبوع ويحظى بحماية كبيرة أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة حتى مع ظهور أنباء عن التهديدات.

يقول ترامب: «لدينا قوات أمنية كبيرة تحرسه، ومع ذلك فهم يهددون رئيسنا السابق والمرشح الرئيسي ليصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة».

المقال السابق
البيت الأبيض: لا أدلة على أنّ إيران مهتمة بحرب إقليمية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الصين تسترت على غرق أحدث غواصة تعمل بالطاقة النووية ب برس

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية