"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

أقوى زلزال يضرب تايوان منذ ما يقرب من 25 عامًا

نيوزاليست
الأربعاء، 3 أبريل 2024

زلزال تايوان

هز أقوى زلزال تشهده جزيرة تايوان منذ ربع قرن خلال ساعة الذروة الصباحية، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالمباني والطرق السريعة وتسبب في مقتل أربعة أشخاص.

تقول وكالة الإطفاء الوطنية التايوانية إن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم وأصيب أكثر من سبعمائة في حصيلة أولية، مرشحة الى ارتفاع كبير.

وبدا مبنى مكون من خمسة طوابق في هوالين متضررا بشدة، حيث انهار الطابق الأول منه وترك الباقي يميل بزاوية 45 درجة.

وفي العاصمة تايبيه، سقط البلاط من المباني القديمة وفي بعض المجمعات المكتبية الأحدث، بينما سقط الحطام من بعض مواقع البناء. وأجلت المدارس طلابها إلى الملاعب الرياضية، وزودتهم بخوذات السلامة الصفراء. كما غطى البعض أنفسهم بالكتب المدرسية للحماية من سقوط الأجسام مع استمرار الهزات الارتدادية.

وتم تعليق خدمة القطارات في جميع أنحاء الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، وكذلك خدمة مترو الأنفاق في تايبيه، حيث تم فصل خط تم إنشاؤه حديثًا فوق الأرض جزئيًا. كما تعرضت الهيئة التشريعية الوطنية، وهي مدرسة تم تحويلها قبل الحرب العالمية الثانية، إلى أضرار في الجدران والأسقف.

وتوقفت حركة المرور على طول الساحل الشرقي فعليا، حيث ضربت الانهيارات الأرضية والحطام المتساقط الأنفاق والطرق السريعة في المنطقة الجبلية. وتسبب ذلك في أضرار للمركبات، رغم أنه ليس من الواضح ما إذا كان أي شخص قد أصيب بأذى.

المقال السابق
رسالة إسرائيليّة "دموية" عبر "معاريف" الى نصر الله!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

واشنطن "تخشى" من أن تشن إسرائيل حربًا بريّة على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية