"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

قطر تطلع ايران على "التقدم" في "مفاوضات غزة"

نيوزاليست
الخميس، 15 أغسطس 2024

تحدث رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع القادة الإيرانيين بعد مفاوضات وقف إطلاق النار يوم الخميس في قطر لإطلاعهم على التقدم المحرز في المحادثات، وفقا لما ذكره موقع “واينت” الإخباري.

نقلا عن مصدر رفيع المستوى من إحدى “الدول الوسيطة” – قطر ومصر والولايات المتحدة – يقول التقرير إن آل ثاني كان يخبر محاوريه الإيرانيين بشكل فعال أنه “عليكم أن تفكروا مليا فيما إذا كان من المستحسن، بالنسبة لك أو لحزب الله، مهاجمة إسرائيل مباشرة عندما يكون هناك تقدم كهذا”.

ويقول التقرير إن المكالمة الهاتفية كان لها تأثير على ما يبدو، مؤكدا أن مسؤولين من إحدى الدول الوسيطة علموا أن حزب الله قد أحجم في الوقت الحالي عن التصرف بناء على قرار سابق بمهاجمة إسرائيل.

وقال مراسل الموقع الإخباري الاسرائيلي رونين بيرغمان إنه في إشارة إيجابية أخرى، قبل الفريق الإسرائيلي عرض آل ثاني بالبقاء في الدوحة حتى استئناف المحادثات يوم الجمعة على الرغم من المخاوف الأمنية بشأن البقاء في العاصمة القطرية طوال الليل.

وقال مسؤول أمريكي إن الوسطاء في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن واتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة لخصوا المحادثات التي جرت أمس في قطر بأنها “بناءة”. ووفقا للمصدر، فإن المحادثات بين إسرائيل وحماس ستستمر اليوم.

المقال السابق
ماذا تضمنت رسالة اسرائيل الى ايران؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بايدن: نعمل لعودة سكان شمال إسرائيل وجنوب لبنان إلى منازلهم

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية