"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

قتلى في ضربات أميركية على الحدود السورية - العراقية

نيوزاليست
السبت، 30 ديسمبر 2023

أكد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” مقتل 9 من الميليشيات الإيرانية هم 3 من جنسيات سورية و6 من جنسيات غير سورية، في غارات جوية نفذتها طائرات يرجح أنها تابعة للقوات الأميركية بعد منتصف ليل الجمعة - السبت.

وركزت الضربات على نقاط تابعة للميليشيات الإيرانية في المربع الأمني الإيراني قرب دوار الهجانة، ونقاط في الفوج 47 في بادية مدينة البوكمال، بالإضافة إلى قافلة تابعة للميلشيات بعد دخولها الأراضي السورية آتية من العراق، ومقرات وشحنة عسكرية ومستودع للذخيرة وآليات في مدينة البوكمال وريفها قرب الحدود السورية – العراقية.

وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر 27 مصابا بعضهم بحالات خطرة، وفق المصدر.

وكان”المرصد” تحدث عن مقتل وجرح نحو 20 عنصراً من الميليشيات الإيرانية في 9 ضربات جوية أميركية استهدفت مقرات عسكرية وشحنة أسلحة في مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية-العراقية.

وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن من بين القتلى عناصر من جنسيات غير سورية، جرى استهداف شحنة أسلحة وآليات ومستودع للذخيرة في مدينة البوكمال وريفها.

في 27 كانون الأول (ديسمبر)، سمع دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن استهداف طائرة مسيّرة مجهولة لموقع قرب بئر مرمرة النفطي في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية.

المقال السابق
جنوب إفريقيا تقاضي إسرائيل
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في رام الله لمدة 45 يومًا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية