"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

حاملًا رسالة من خامنئي.. رئيس البرلمان الإيراني في بيروت

نيوزاليست
السبت، 12 أكتوبر 2024

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في إيران، محمد باقر قاليباف، دعم بلاده للحكومة اللبنانية والمقاومة.

وخلال جولة في منطقة البسطة في بيروت، حيث نفّذت إسرائيل، أول من أمس، غارة استهدف فيها رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا أضاف قاليباف “إننا نقف إلى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذه الظروف الصعبة”.

وقال بُعيد وصوله إلى بيروت بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، إنّه يحمل رسالة من بلاده “إلى الشعب اللبناني، وهي أننا سنبقى إلى جانب لبنان حكومة وشعبًا ومقاومة”، مضيفًا أننا “سنكون بخدمته في ظروفه الصعبة”.

وتابع قاليباف: “جئت إلى بيروت بدعوة من السيد نبيه بري لأنقل رسالة من قائد الثورة الإسلامية (آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي)، والرئيس الإيراني (مسعود بزشكيان) إلى الشعب اللبناني والمقاومة الإسلامية”.

وأفادت وكالة “مهر” للأنباء في إيران، أنّ قاليباف سيغادر العاصمة اللبنانية، مساء اليوم السبت، متوجّهًا إلى جنيف للمشاركة غدًا الأحد في قمة “الاتحاد البرلماني الدولي”، حيث “سيشرح من خلال اللقاءات والخطابات التي سيلقيها جرائم “إسرائيل”، ويجدّد تأكيد دعم إيران لفصائل المقاومة ضدّ هذه الجرائم”.

وزيارة قاليباف هي الثانية لمسؤول إيراني رفيع المستوى إلى لبنان، منذ بدء الحرب بين حزب الله وإسرائيل منذ أكثر من أسبوعين، إذ سبقه وزير الخارجية، عباس عراقتشي، على رأس وفد رسمي في 4 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إلى بيروت.

المقال السابق
حسّ فكاهة على الرغم من الوحدة واليأس.. مقتطفات من مذكرات نافالني خلف القضبان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بوتين يبدي استعداده للتوسط بين إسرائيل وإيران

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية