"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"حزب الله" ينعي شهيدًا جديدًا وصفته إسرائيل بقائد القوات الجوية فيه

نيوزاليست
الثلاثاء، 9 يناير 2024

"حزب الله" ينعي شهيدًا جديدًا وصفته إسرائيل بقائد القوات الجوية فيه

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” واكد الجيش العبري لاحقًا أن قائدا كبيرا في حزب الله كان مسؤولا عن العشرات من هجمات الطائرات من دون طيار على شمال إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك الغارة اليوم على مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد، قُتل في غارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان.

وقالت إنّ علي حسين برجي، قائد القوات الجوية لحزب الله في جنوب لبنان، قتل في سيارة في بلدة خربة سلم، قبل لحظات من تشييع القائد الكبير في حزب الله وسام الطويل، الذي اغتيل أمس.

وفي وقت لاحق، واذ نفى “حزب الله” هذه الصفة عنه، نعى شهيده علي حسين برجي “أبو مهدي” من بلدة مركبا في جنوب لبنان، من دون أن يذكر الحزب ظروف مقتله.

وقبيل بدء مراسم تشييع القائد في وحدة الرضوان وسام الطويل الذي اغتاله إسرائيل، أمس الإثنين في مجدل السلم، نفذت مسيّرة إسرائيلية غارة على أطراف مجدل سلم استهدفت، وفق ما تبيّن لاحقًا، البرجي.

وأصدرت العلاقات الاعلامية في حزب الله البيان التالي: “ادّعت هيئة البث في الكيان الصهيوني والمتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان العدو قام باغتيال من أسماه تارةً مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله او مسؤول القوة الجوية تارة أخرى

انّ العلاقات الإعلامية في حزب الله تنفي نفياً قاطعاً هذا الادّعاء الكاذب الذي لاصحة له على الإطلاق وتؤكّد أنّ الاخ المجاهد مسؤول وحدة المسيرات في حزب الله لم يتعرّض بتاتًا الى اي محاولة اغتيال كما ادّعى العدو”.

المقال السابق
غالانت لبلينكن: أولويتنا القصوى إعادة سكان الشمال إلى منازلهم
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية