"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نزلات البرد وأسطورة... الفيتامين "سي"

نيوزاليست
الأحد، 28 يناير 2024

نزلات البرد وأسطورة... الفيتامين "سي"

ربّما قد سمعت أن تناول فيتامين “سي” يمكن أن يعالج نزلات البرد، أو حتّى منعها. ولكن هل هناك أي حقيقة في هذا الاعتقاد السائد؟

ثمة مفهوم متعارف عليه عبر الأجيال، وهو أنه يمكن لفيتامين “سي” منع أو علاج أعراض نزلات البرد، يقول الدكتور جيسي براكومنتي من “مايو كلينيك” ل “سي إن إن”: “فيتامين سي ليس حلًا سحريًا ولن يكون علاجًا سحريًا لنزلات البرد”.

وعلى الرغم من عدم وجود بحث يثبت أن “فيتامين سي” يستطيع منعك من الإصابة بالمرض أو الشعور به، إلا أنّ بعض الدراسات تشير إلى أنه قد يساعد في تخفيف الأعراض بشكل أسرع ولكن بنسبة 10٪ فقط، ويقول الدكتور براكومنتي “إنّ “فيتامين سي” هو جزء مهم من الصحّة، إنه يساعد على تكوين الكولاجين ويساعد في شفاء الأنسجة وتكوين البروتين والعضلات وإبقائها في صحة جيّدة وهو يساعد جهازك المناعي على العمل بشكل جيّد”.

والفيتامين سي موجود في الأطعمة مثل الحمضيات والتوت والفليفلة والطماطم والقرنبيط.

ويقول الدكتور جيسي براكومنتي: “تحتوي برتقالة على 50 مليغرام من “فيتامين سي” لذلك فإن البرتقال أو الفراولة هي الطريقة الطبيعية للحصول عليه ويفترض أن يكون ذلك كافيًا للحفاظ على جسمك”.

أما إذا أردت المزيد منه فيقول براكومنتي: “إن المكملات الغذائية قد تكون مفيدة، لكن عليك مراجعة طبيبك قبل تناولها، إلا أن الإكثار من أي شيء ليس بالأمر الجيّد”.

ويختم الدكتور جيسي براكومنتي قائلًا: “أما إذا كنت تبحث عن سبيل للراحة من نزلة البرد فقد تحتاج فقط لقليل من الصبر، أنا أخبر الأشخاص ان العلاجات القديمة مثل الوقت والراحة وحساء الدجاج قد تكون أفضل دواء”.

المقال السابق
تعذّر فقدان الوزن.. خمس حقائق يجب أخذها بعين الاعتبار
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية