"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو يتحدث عن النصر مع "جنرالات الشمال" ويقول لماكرون: إجراءات ضد حزب الله فرصة لتغيير الواقع في لبنان

نيوزاليست
الأحد، 6 أكتوبر 2024

نتنياهو يتحدث عن النصر مع "جنرالات الشمال" ويقول لماكرون: إجراءات ضد حزب الله فرصة لتغيير الواقع في لبنان

في اتصال “إعادة الوصل” مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، شدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وفق بيان صادر عن مكتبه، “على أن الإجراءات الإسرائيلية ضد حزب الله تخلق فرصة لتغيير الواقع في لبنان من أجل الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة بأسرها”.

وجاءت هذه المحادثة الهاتفية، بعدما كان نتنياهو قد أنهى زيارة أجراها لقاعدة الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، حيث أجرى تقييما أمنيا مع قائد المنطقة الشمالية أوري غوردين وقائد الفرقة 36 موران عمر، حيث تمّ استعراض نشر القوات في الأراضي اللبنانية، والإنجازات العملياتية التي تحققت، والأهداف المستقبلية.

“وأعلن نتنياهو أنه قال لقوات الجيش: أنتم أبطال المجد. أنتم – مع أصدقائكم وجنود الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن في غزة ويهودا والسامرة والمنطقة بأسرها – تصنعون العجائب، أنتم أسود. قبل عام تعرضنا لضربة مروعة. في الأشهر ال 12 الماضية ، قمنا بتغيير الواقع تماما. العالم كله مندهش من الضربات التي تلحقونها بأعدائنا وأنا أحييكم وأقول لكم: أنتم جيل النصر”.

واستمع نتنياهو من الجنرال غوردين إلى تدمير قدرات حزب الله التي تحققت في العملية البرية وفي استخدام النيران المكثفة. وخلال الاستعراض، تحدث نتنياهو مع قادة الألوية في الفرقة 36 عن القتال متعدد الجبهات الذي يشاركون فيه منذ حوالي عام.

المقال السابق
ثرثرات فوق الضفة الأخرى من النهر!!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون ونتنياهو يخفضان التوتر ويتفقان على "الحوار بينهما"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية