"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو "يستقوي" بتشرشل!

نيوزاليست
الثلاثاء، 18 يونيو 2024

في أعقاب تقارير مجهولة المصدر في وسائل الإعلام الإسرائيلية والألمانية بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأسبوع الماضي بأن واشنطن ستزيل جميع القيود المفروضة على عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، أعلن نتنياهو أن كبير الدبلوماسيين الأمريكيين أعطاه تأكيدات بهذا المعنى.

يقول نتنياهو في شريط فيديو باللغة الإنجليزية: “عندما كان الوزير بلينكن هنا مؤخرا في إسرائيل، أجرينا محادثة صريحة، قلت إنني أقدر بشدة الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لإسرائيل منذ بداية الحرب”.

لكنني قلت أيضا شيئا آخر، قلت إنه من غير المعقول أن تقوم الإدارة في الأشهر القليلة الماضية بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل”.

“أكد لي الوزير بلينكن أن الإدارة تعمل ليلا ونهارا لإزالة هذه العوائق”، يقول نتنياهو. “آمل بالتأكيد أن يكون هذا هو الحال. يجب أن يكون هذا هو الحال”.

ويقول نتنياهو أيضا إن المزيد من الأسلحة الأمريكية سيساعد في إنهاء الحرب بسرعة أكبر – وهو أمر يتوق الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تحقيقه، خاصة مع المنافسة الانتخابية الصعبة الجارية.

“خلال الحرب العالمية الثانية، قال [الزعيم البريطاني وينستون] تشرشل للولايات المتحدة، ‘أعطونا الأدوات، سنقوم بالمهمة’”، يقول نتنياهو. “وأقول ، أعطنا الأدوات وسننتهي من المهمة بشكل أسرع.”

وبعد تعهد بلينكن المزعوم، ورد أن نتنياهو طلب من وزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي التأكد خلال اجتماعاتهم المقبلة مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطن من استعادة عمليات نقل الأسلحة بالكامل.

المقال السابق
جهاز لتخفيف آلام "صدمة الحب"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

أوّل اتصال من نوعه بين وزيري خارجية اسرائيل وأوكرانيا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية