"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو ينتقل الى كريات شمونة "تحت القصف" ويذكّر نصرالله بحرب 2006 و مقولة..."لو كنتُ أعلم"

نيوزاليست
الاثنين، 8 يناير 2024

نتنياهو ينتقل الى كريات شمونة "تحت القصف" ويذكّر نصرالله بحرب 2006 و مقولة..."لو كنتُ أعلم"

ذكر رئيس الحكومة الإسرائيليّة بنيامين نتنياهو الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله بحرب العام 2006 التي قال في نهايتها:” لو كنتُ أعلم”. وسخر نتنياهو من وصف إسرائيل ب”بيت العنكبوت”.

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد نير بركات لواء “حيرام” 769 الذي يخوض المعركة على الحدود الشمالية، من حيث جدد تهديداته لحزب الله.

وتلقى نتنياهو، وفق مكتبه، تقارير حول أنشطة الفرقة 91 في القطاع الشمالي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من قائد اللواء 769 المقدم أفراهام مارسيانو. 

كما التقى مجموعة مقاتلين من وحدة دفورا الذين يقطنون في الشمال لكن عائلاتهم أخليت واستمع منهم إلى الحاجة في الاستقرار الأمني في القطاع الشمالي حتى تصبح عودة السكان ممكنة.

بالإضافة إلى ذلك، زار نتنياهو اللواء 769 حيث حصل على لمحة عامة عن الوضع وشاهد كيف تعمل غرفة العمليات خلال القتال.

وقال نتنياهو للمقاتلين: “اخترت القدوم إلى كريات شمونة في اليوم الذي تتعرض فيه للقصف، بالنيران المضادة للدبابات. إنني أقدر بشدة الخدمة التي تقدمونها أنتم وأصدقاؤكم هنا لحماية حدودنا الشمالية ولإرسال رسالة إلى حزب الله”.

تابع: “لقد أخطأ حزب الله الحسابات في حقنا في العام 2006، وحتى اليوم هو يرتكب خطأً كبيراً في تقديره لنا. لقد ظن أننا “شبكة عنكبوت”، وفجأة رأى يا له من “عنكبوت”! فهو يرى هنا قوة هائلة، و شعبًا موحّدًا، وإصرارًا على القيام بكل ما هو ضروري لاستعادة الأمن في الشمال، وأنا أقول لكم: هذه هي سياستي”.

واضاف: “سنبذل قصارى جهدنا لاستعادة الأمن في الشمال والسماح لعائلاتكم، لأن العديد منكم من السكان المحليين، بالعودة إلى ديارهم بأمان ومعرفة أنه لا يمكن العبث معنا. سنفعل كل ما يتطلبه الأمر. وبطبيعة الحال، نحن نفضل أن يتم ذلك من دون حملة واسعة النطاق، ولكن ذلك لن يوقفنا”.

وقال: “لقد ضربنا لخزب الله مثالا عما يحدث لأصدقائه في الجنوب، وهو ما سيحدث هنا في الشمال. سنفعل كل ما بوسعنا لاستعادة الأمن”.

المقال السابق
مستشار لبابا الفاتيكان يطالب بالسماح للكهنة بالزواج
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الطريق الى 7 تشرين...شارون يقمع الانتفاضة الثانية ويزيح عرفات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية