"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو يجيب عن السؤال الأهم: متى تنتهي الحرب؟

نيوزاليست
السبت، 13 يوليو 2024

نتنياهو يجيب عن السؤال الأهم: متى تنتهي الحرب؟

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الحرب لن تنتهي إلا عندما تتحقق جميع أهداف إسرائيل، مؤكدا: “لا يمكننا التخلي عن هذا النصر”.

يقول: “يسأل الكثيرون ‘متى ستنتهي هذه الحرب’ وردي واضح ولا لبس فيه. لن تنتهي إلا عندما نحقق جميع أهداف الحرب وليس حركة واحدة من قبل. سيتحقق النصر عندما نقضي على الحكم والقدرات العسكرية لحماس، وعندما نعيد جميع رهائننا إلى ديارهم، وعندما نضمن أن غزة لن تشكل تهديدا لإسرائيل بعد الآن، وعندما نعيد سكاننا في الجنوب والشمال بأمان إلى ديارهم. هذا هو النصر الكامل، هذا هو النصر الذي سيعيد الردع الإسرائيلي ويبعث برسالة إلى جميع أعدائنا بأن ثمن إلحاق الأذى بنا لا يطاق بالنسبة لهم”.

في الأسابيع الأخيرة، كما يقول، “نشهد تصدعات واضحة في حماس، تحت الضربات القوية التي نوجهها لها. نحن نشهد تغييرات، ونشهد ضعفا.

ويقول إن استهداف اليوم( لمحمد ضيف) سيساهم في ذلك، “مهما كانت النتائج”.

“قادة حماس يختبئون تحت الأرض، وهم معزولون عن قواتهم على الأرض. سكان غزة يفهمون أكثر فأكثر حجم الكارثة التي جلبتها حماس – التي أيدها الكثيرون – عليهم”.

ويضيف: “سنواصل ضرب الإرهابيين بقوة غير مسبوقة حتى يتم القضاء عليهم تماما. قواتنا تتقدم في جميع أنحاء غزة، في رفح، في خانيونس، في الشجاعية، في ممر فيلادلفيا. نحن نصل إلى كل مكان جاء منه الإرهابيون في 7 أكتوبر، نحن نصل إلى هناك، نحن نقاتل، ونحن ننتصر.

وبالانتقال إلى الرهائن ال 120، قال نتنياهو إنهم في المقام الأول في تفكير إسرائيل، وأنه “لدينا التزام أخلاقي بإعادتهم جميعا إلى ديارهم”.

وحتى الآن، أعيد 135 شخصا، بفضل مزيج من الضغط العسكري والمواقع الدبلوماسية الحازمة، كما يقول. “فقط من خلال هذا الضغط المزدوج سنضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين.

وردا على ما وصفه ب “إحاطات لا نهاية لها من مصادر مجهولة”، قال نتنياهو: “لم أحرق ملليمترا واحدا من الاقتراح الذي أشاد به الرئيس بايدن. أنا لا أضيف شروطا. وأنا لا أزيل الشروط. لكنني أيضا لا أسمح لحماس بالتحرك ملليمترا واحدا.

“يجب أن تعرفوا: أرادت حماس إدخال 29 تغييرا على الاقتراح. وقلت لفريق التفاوض وللأمريكيين: ليس تغييرا واحدا”.

ويضيف، مع ذلك، أنه «في إطار هذا الاقتراح»، يصر على أربعة شروط «أساسية» واردة في الاقتراح.

مكررا المصطلحات التي أوضحها يوم الخميس ، حدد أنها هي: حق إسرائيل في “مواصلة الحرب” حتى تتحقق جميع أهدافها. لمنع تهريب الأسلحة من مصر - الأمر الذي يتطلب “سيطرتنا المستمرة على طريق فيلادلفي ومعبر رفح”. منع عودة الإرهابيين المسلحين والأسلحة إلى شمال غزة؛ وأخيرا ، لإعادة أكبر عدد ممكن من الرهائن الأحياء “بالفعل في المرحلة الأولى من الاقتراح”.

المقال السابق
المعطيات تناقض "تسويق" نصرالله.."حزب الله" لم يُفِد غزة بشي والعكس هو الصحيح!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بعد "ترجيح" غالانت ووسط "تمهّل" الجيش..نتنياهو يؤكد اغتيال هاشم صفي الدين ويخاطب اللبنانيين

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية