"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو متشائم من نتيجة المفاوضات وغالانت قلق من حرب إقليمية شاملة

نيوزاليست
الأحد، 18 أغسطس 2024

نتنياهو متشائم من نتيجة المفاوضات وغالانت قلق من حرب إقليمية شاملة

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للوزراء في جلسة الحكومة اليوم إنه متشائم بشأن فرص التوصل إلى اتفاق، وفقا لوكالة “كان” الإخبارية.

“الفرص ليست عالية”، كما يقول، مشيرا إلى أن إسرائيل كانت تتفاوض بشكل فعال مع الدول الوسيطة، وليس مع حماس، في الأيام الأخيرة.

يأتي ذلك، فيما وصل الى إسرائيل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وغادرها الى القاهرة الوفد الفني الذي سيبحث مع وفود مماثلة لترتيبات من شأنها “تجسير الهوة” التي لا تزال تحول دون التوصل الى وقف اطلاق نار في غزة.

ومن المتوقع أن تركز المناقشات بشكل أساسي على ممر فيلادلفي بين مصر وغزة، ومن سيسيطر على الحدود في حالة التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس.

في هذا الوقت، طلب وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت من نتنياهو إجراء مداولات حول اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل للرهائن بمشاركة الحكومة الكاملة، بدلا من المنتدى المصغر الحالي الذي يضم نتنياهو وغالانت والوزير رون ديرمر وعضو الكنيست أرييه درعي، وفقا لما ذكرته القناة 12.

ويستشهد التقرير بقول غالانت إن إسرائيل تقف عند مفترق طرق استراتيجي وأنه إذا لم يكن هناك اتفاق، فهناك خطر متزايد من التصعيد العسكري، مما يؤدي في النهاية إلى حرب إقليمية لا يمكن وقفها تشمل حزب الله وإيران. وبالتالي، فإن سلطة كيفية سير المفاوضات يجب أن تقع على عاتق مجلس الوزراء بكامل هيئته.

المقال السابق
"حزب الله" وعقدة الأحجام!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

كانوا في اجتماع في مكتب تحت الأرض.. الجيش الاسرائيلي يعلن تفاصيل عن اغتيال عقيل وقادة أساسيين في حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية