"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو: من تحدّث عن "بيت العنكبوت" يرى أسودًا

نيوزاليست
الخميس، 7 مارس 2024

قال رئيس الحكومة الإسرائيليّة بنيامين نتنياهو:“أعداؤنا جلبوا الدمار لأنفسهم. ومن يتحدث عن خيوط العنكبوت يرى أسودا”، في إشارة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي وصف إسرائيل بـ”أنها أوهن من بيت العنكبوت”.

وتعتبر إسرائيل أنها ألحقت ب”حزب الله” خسائر بشرية لا يمكن تعويضها.

واشار نتنياهو اليوم في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج طلاب من مدرسة ضباط الجيش الإسرائيلي في جنوب إسرائيل إلى أن “الجيش الإسرائيلي يحرز تقدما مثيرا للإعجاب في تحقيق هدفه الحربي، مع تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في غزة إلى الحد الأدنى”، منتقدا حماس بسبب استخدام المدنيين في غزة كدروع بشرية واستخدام الأنفاق تحت الأرض الممتدة لعدة كيلومترات.

وأكد نتنياهو أن “الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل ضد حماس في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك رفح، معقلها الأخير”. وتابع: “من يقول لنا ألا نعمل في رفح فهو يقول لنا اخسروا الحرب، وهذا لن يحدث”.

غالانت

وفي كلمة له بالناسبة نفسها، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن الحرب “الصعبة” التي تخوضها إسرائيل على جبهات عدة في الشمال والجنوب وفي أماكن “بعيدة” و”سرية”.

وقال غالانت: “هذه معركة من أجل وطننا، ومن أجل قيمنا كأمة، ومن أجل حقنا في الوجود كمجتمع يهودي وديمقراطي في بلدنا، وطننا، دولة إسرائيل”.

المقال السابق
ماذا تعرف عن الدمار في الجنوب اللبناني؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية