"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو من كريات شمونة يهدد بعمل قوي ضد لبنان: لن نقف مكتوفي الأيدي

نيوزاليست
الأربعاء، 5 يونيو 2024

نتنياهو من كريات شمونة يهدد بعمل قوي ضد لبنان: لن نقف مكتوفي الأيدي

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مخيم غيبور في كريات شمونة صباح اليوم، الذي أصيب بصاروخ بركان يوم السبت. وتلقى نتنياهو إحاطة فورية من قائد اللواء 769، العقيد أبراهام مارسيانو، ومن قائد مجمع الجبهة الداخلية في النيابة العسكرية، العميد (احتياط) ألون فريدمان، حول الوضع العملياتي، والأحداث الأخيرة في القطاع، وسير المعركة والإجراءات التي يتم اتخاذها للدفاع عن البلدات وسكان الشمال. بالإضافة إلى ذلك، تم عرض أعمال اللواء والقيادة الشمالية ضد البنية التحتية لحزب الله والإرهابيين في جنوب لبنان”، هذا وفقا لمكتب رئيس الوزراء.

وورد أيضا أن نتنياهو زار بعد ذلك نقطة مراقبة في المدينة، حيث التقى بفرق الإطفاء وفرقة الإنذار العاملة في المنطقة، وتلقى لمحة عامة عن الحرائق في الأيام الأخيرة، وجهود مكافحة الحرائق المكثفة، والتعاون الوثيق بين الجيش الإسرائيلي وقوات الإطفاء لإخماد الحرائق.

وقال نتنياهو: “في بداية الحرب، قلنا إننا سنعيد الأمن إلى كل من الجنوب والشمال، وسنفعل ذلك. اليوم أنا على الحدود في الشمال مع مقاتلينا وقادتنا الأبطال، وأنا هنا أيضا مع رجال الإطفاء. بالأمس، احترقت الأرض هنا وأنا سعيد لأنكم أطفأتهموها، لكن الأرض احترقت في لبنان أيضا. أي شخص يعتقد أنه سيؤذينا وسنجلس مكتوفي الأيدي يرتكب خطأ كبيرا. نحن مستعدون لعملية قوية جدا في الشمال. بطريقة أو بأخرى، سنعيد الأمن إلى الشمال”.

وتأتي جولة نتنياهو بعدما كان الوضع في شمال إسرائيل نقطة مركزية في اجتماع عقده، ليلًا حكومة الحرب.

وتصدر مواقف إسرائيلية مثيرة تطالب بشن حرب ضد لبنان، ولا سيّما من حلفاء نتنياهو في الحكومة.

المقال السابق
"الحرس الثوري الإيراني" يهدد إسرائيل بالإنتقام
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية