"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نتنياهو: لا بدّ من العمل في رفح إذا أرادت إسرائيل أن تنتصر

نيوزاليست
الثلاثاء، 12 مارس 2024

وسط التوترات المتزايدة مع البيت الأبيض، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لمندوبي إيباك المجتمعين في واشنطن إنه “يقدر بشدة الدعم الذي تلقيناه من الرئيس بايدن والإدارة، وآمل أن يستمر”.

ويتابع نتنياهو: “ولكن دعوني أكون واضحاً، إسرائيل ستنتصر في هذه الحرب مهما حدث”.

ويقول نتنياهو إنه من أجل القيام بذلك، يتعين على الجيش الإسرائيلي أن يعمل في رفح، وإلا فإن حماس “ستعيد تجميع صفوفها، وتعيد تسليحها، وتستعيد غزة”.

وأضاف: “هذا تهديد لا يطاق لمستقبلنا، ولن نقبله. سوف ندمر حماس، ونحرر رهائننا، ونضمن أن غزة لن تشكل تهديداً لإسرائيل مرة أخرى.

ويعد نتنياهو بأن إسرائيل “سوف تنهي المهمة في رفح، في حين تمكن السكان المدنيين من الخروج من طريق الأذى”.

وهو ينتقد حلفاء إسرائيل قائلاً لهم: “لا تستطيعون أن تقولوا إنكم تدعمون حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، ثم تعارضون إسرائيل عندما تمارس هذا الحق”.

ويتابع قائلاً: “لا يمكنك أن تقول إنك تدعم هدف إسرائيل المتمثل في تدمير حماس، ثم تعارض إسرائيل عندما تتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف”.

ويصر نتنياهو قائلاً: “لا يمكنك أن تقول إنك تعارض استراتيجية حماس المتمثلة في استخدام المدنيين كدروع بشرية، ثم تلوم إسرائيل على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة لاستراتيجية حماس هذه”.

ويقول إنهم يُلزمون إسرائيل بمعيار بشأن الضحايا المدنيين لا تلتزم به أي دولة أخرى.

وتعهد قائلاً: “لن توقفنا أي من هذه الضغوط”.

وفي رسالة غير مباشرة إلى بايدن، يقول نتنياهو إن “الأغلبية الساحقة من الشعب الأمريكي تقف معنا. أعلم أن الأغلبية الساحقة من أعضاء الكونجرس تقف معنا”.

المقال السابق
لمن عادت جائزة أسوأ فيلم لهذا العام؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

واشنطن "تخشى" من أن تشن إسرائيل حربًا بريّة على لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية