"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نستله.. ضحية أخرى من ضحايا الحرب على غزة

نيوزاليست
الخميس، 22 فبراير 2024

أعلنت مبيعات شركة يونيليفر البريطانية، التي يندرج تحت مظلتها عدة شركات عملاقة لسلع استهلاكية وغذائية، من ضمنها مجموعة نستلة، عن تأثرها سلبًا في الربع الرابع من عام 2023 بسبب الحرب على غزة.

وقالت شركة يونيليفر أن نمو مبيعاتها في الربع الرابع من العام الماضي في جنوب شرق آسيا تأثر بسبب مقاطعة المتسوقين في عدة دول منها إندونيسيا، مقاطعين للعلامات التجارية للشركات متعددة الجنسيات، وذلك “ردا على الوضع الجيوسياسي في الشرق الأوسط”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نستله في اتصال هاتفي مع صحفيين، الخميس 22 من شباط/ فبراير 2024، إن الشركة ترصد “ترددا بين المستهلكين وتفضيلا للعلامات التجارية المحلية” في الشرق الأوسط بعد بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ومنذ أن قامت حركة حماس بعملية “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وردت إسرائيل بهجوم عسكري جوي وبري بهدف “القضاء على حماس”، لكن تسببت بقتل قرابة 30 ألف فلسطيني بحسب الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية، انطلقت حملات المقاطعة للبضائع المنتجة من شركات أو دول داعمة لإسرائيل.

ونستله من أكبر الشركات المنتجة لمواد غذائية عدة منتشرة في كل أنحاء العالم، وتتضمن مأكولات مثل المعكرونة سريعة التحضير وحليب الأطفال والشكولاتة بأنواعها والمشروبات والمياه المعدنية، تأثرت مبيعاتها سلبا بسبب عزوف المستهلكين عن شرائها تضامنا مع أهالي غزة المحاصرين والتي تقوم إسرائيل بقصفهم ليلا ونهارا.

وسبق وقد أعلنت علامات تجارية كبرى مثل مقاهي ستاربكس التي يذهب جزء من أرباحها إلى جيش الدفاع الإسرائيلي، بحسب ما أعلن مالكها، وسلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة، أنهم تكبدوا خسائر جسيمة منذ انطلاق حملات المقاطعة لمنتجاتهم.

المقال السابق
بشرى لمحبي هذه الفاكهة.. إنها تقضي على الكوليسترول!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الجيش الإسرائيلي ينهي قيود الحركة في الشمال

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية