"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نصرالله يبرئ الجبهة الجنوبية من "الإستغلال الرئاسي" ويقول لغالانت "المجنون والتاشي معه": صواريخنا تمتد من كريات شمونة الى إيلات

نيوزاليست
الجمعة، 16 فبراير 2024

نصرالله يبرئ الجبهة الجنوبية من "الإستغلال الرئاسي" ويقول لغالانت "المجنون والتاشي معه": صواريخنا تمتد من كريات شمونة الى إيلات

في لبنان مطروح بوقاحة موضوع كلفة المقاومة.إلى ماذا تدعوننا يا من تسمون أنفسكم حكماء؟ إنكم تدعوننا الى الإستسلام لأّن لا خيار غير المقاومة أو الإستسلام( نصرالله)

إسرائيل قتلت مائة فلسطيني في رفح بمسرحية إطلاق إسيرين إشترتهما بالمال

إسرائيل تعبت في العام 1996 من الحرب معنا ولكن الأميركي طلب منه أن يكمل. اليوم الأميركي هو الذي يريد إنهاء حماس ونتنياهو وغالانت وغيرهما هم أدوات تنفيذ عند أميركا

من الذي يمنع أن يكون لديه صواريخ من أجل أن يكون لديه ميزان رد؟ إنها أميركا التي تريد جيشًا يبقى بحاجة الى أميركا

نحن لا نقول للحكومات أن تتخلّى عن الجيوش بل أن تقيم مقاومة حيث يمكن ذلك لأن المقاومة أثبتت جدواها

قال الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصرالله إنّ العدو الإسرائيلي تعمّد قتل نسائنا وأطفالنا في النبطية والصوانة وغيرها من قرى الجنوب، وأنا أقول للجميع إنّ الغدو سوف يدفع ثمن سفك دمائهم دماء، “وسوف نترك للميدان يحدد ذلم، ولكن نقول لكم إن الرد سيكون بسفك الدماء مقابل الدماء ولن تكون الأهداف هي المواقع. والرد الذي استعمل فيه صاروخ فلق على كريات شمونة أمس هو مجرد رد أوّلي”.

ولفت الى أنّ هذه الحرب لا تقوم على معادلة هدف مقابل هدف، بل هي معركة مفتوحة، فالعدو يوفّق بنا هنا ونحن نوفّق به هناك.

وقال إن الجيش الإسرائيلي يقول في بعض الأحيان أن بعض صواريخنا تسقط في أراض مفتوحة، ولكنه يتغاضى عن أن قواته منتشرة في أماكن مفتوحة، ومؤخرًا قال الإعلام الإسرائيلي إنّ وزير حربه عقد اجتماعا بقيادات عسكرية في غابة، أي في مساحة مفتوحة.

وردا على تهديد وزير الدفاع الإسرائيلي ” الي ثلاثة أبراع مجنون” للعاصمة بيروت، قال نصرالله: “قد تكون “تاشي معه ونسيان أنّ هذه المقاومة تمتلك من القدرة الصاروخية الهائلة والدقيقة التي تجعل يدها تمتد من كريات شمونة الى إيلات”.

وقال إن الذين يربطون بين الفراغ في الرئاسة وترسيم الحدود مخطئين لأنه لا يوجد شيء إسمه ترسيم الحدود البرية مع العدو بل كل ما في الامر أن المفاوض اللبناني سواء كان رئيس مجلس النواب أو رئيس الحكومة أو غيره يطلب إخراج العدو من الأراضي اللبنانية ونقطة على السطر.

وأشار الى أن سلاح المقاومة لا علاقة له بالمعادلات الداخلية اللبنانية، ولفت الى أنه بعد 7 أيار 2008 ظنوا أننا نريد أن نصرف ما فعلناه بنيل منصب فقلنا إننا نريد فقط أن نحمي سلاح المقاومة.

ولفت الى ان لا علاقة لانتخابات الرئاسة بحرب غزة فهذا موضوع متروك للتفاهم الداخلي.

ورفض كل ربط بين الجبهة الجنوبية ورئاسة الجمهورية وقال: لا حزب الله ولا حركة أمل ولا أي فصيل مشارك اليوم على الجبهة تحدث عن فرض رئيس جمهورية أو تعديل بالحصص أو النظام السياسي على ضوء الجبهة.

وقال: أليس من الذل والهوان والضعف ان دولا تحكم ملياري مسلم لا تستطيع ان تدخل الدواء والغذاء والخيم الى اهل غزة وليس السلاح، هذا خيار الاستسلام يصل الى الذل.

أضاف:كلفة الاستسلام كبيرة وخطيرة وباهظة ومصيرية جدا والاستسلام يعني ان لا كرامة ويعني الذل والاستهانة بكبارنا وصغارنا.

قال: هدفنا في محور المقاومة: أن يهزم العدو من خلال فشل تحقيق الأهداف، وأن يدفع أكبر ثمن ممكن، وأن تخرج غزة منتصرة من هذه الحرب، وتحديدًا حماس

المقال السابق
هل ستنافس حقنة "كينغ كونغ" للتنحيف عقار "أوزمبيك"؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

صحيفة أميركية تُعدّ تقريرًا عن نصرالله لنشره "بعد قتله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية