"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نصرالله و"فرنجية بالنسبة إلينا"

نيوزاليست
الجمعة، 12 مايو 2023

حول الملف الرئاسي، قال الأمين العام ل”حزب الله” حسن نصرالله، إنّ سليمان فرنجية، “ليس مرشح صدفة بالنسبة إلينا، بل هو مرشح طبيعي وجدي”، مشيرًا إلى وجود “تطور ايجابي في ملف الاستحقاق الرئاسي”، كما شدد على “أننا لا نفرض مرشحًا على أحد، وليرشح كل جانب أي اسم يريد ولنذهب إلى المجلس لانتخاب رئيس”. وأكّد “أننا لسنا مع تعيين حاكم لمصرف لبنان ضمن حكومة تصريف الأعمال، ولذلك لم نذهب لتعيين مدير عام للأمن العام، ونحن مع التزام حكومة تصريف الاعمال ضمن صلاحياتها الدستورية، وعدم تعدي هذه الصلاحيات، ولنبحث عن حلول المشاكل ضمن الصلاحيات الدستورية والقانونية”.

ولفت الى أن هذه الصلاحيات تشمل التواصل مع سوريا للبحث في ملف النازحين. وأوضح نصرالله أنّ «معالجة ملف النازحين تكون بتشكيل وفد وزاري - أمني يزور دمشق، ويجب اتخاذ قرار سيادي وعدم الانصياع للضغوط الخارجية». واعتبر أن «الحكومة اللبنانية مطالبة بإعادة العلاقات الطبيعية مع سوريا. هذا يفتح كثيراً من الأبواب لحل مشكلات ملحّة في لبنان، ولم تعد هناك حجة على الإطلاق بعدما عاد كل العرب إلى سوريا»، ونصح بأن «اذهبوا إلى دمشق قبل أن يذهب الرئيس الأسد إلى قمة الرياض».

ووصف الاتهامات بأنّ حزب الله يمنع العودة إلى القرى الحدودية السورية بأنها «كذب كبير»، شأنها شأن الاتهامات التي توجّه إلى الحزب بالمتاجرة بالكبتاغون، وهي «كذب وظلم وخيانة وقلة أخلاق. موقفنا الشرعي والديني والأخلاقي واضح وحاسم، ولا نقبل أن يلوث سلاح المقاومة الشريف بنجس المخدرات. هذا سلوكنا وموقفنا».

المقال السابق
ميقاتي الى سوريا؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لافتات "حمّالة أوجه"في إيران: حزب الله حي!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية