"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نصرالله : نحن الأكثرية في لبنان

نيوزاليست
الجمعة، 31 مايو 2024

نصرالله : نحن الأكثرية في لبنان

نصرالله: نحن أكبر قاعدة شعبية في لبنان وأكبر حزب في لبنان

قال الأمين العام ل”حزب الله” حسن نصرالله في خطاب متلفز ألقاه، عصر اليوم الجمعة: “أتى قادة الكيان إلى الشمال ليفاخروا بإبعاد المقاومة إلى كيلومترات بعيدة وجاء الرد بعملية على قرب أمتار قليلة من الموقع ولو أرادوا الدخول إلى الموقع لدخلوا”.

وكانت “المقاومة الإسلامية في لبنان” قد أعلنت أنها شنت صباح الثلاثاء 28 أيار 2024 “هجومًا ناريًا مركزًا ومن ‌‏مسافة قصيرة بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة، استهدف موقع “راميا” وحاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده وحققوا فيه إصابات مباشرة”.

نصرالله نفى أن تكون أكثرية الشعب اللبناني ضد فتح جبهة الجنوب تصامنًا مع غزة وقال:” نعتبر أننا أكبر قاعدة شعبية في لبنان وأكبر حزب في لبنان ولم نتحدث بهذا المنطق وترى في المقابل من يقول أن أغلبية الشعب اللبناني ترفض الاسناد والدعم لغزة”!

وتابع: “نحن نواصل العمل ومعنا هذه البيئة الوفية والصابرة”، مضيفًا “منذ 1948 هناك تحمل لأعباء وعدوان هذا الكيان وما زالت البيئة حاضنة ووفية ومخلصة وببركة صمودها كانت الانتصارات في أيار عام 2000 وتموز 2006”.

وشدد على أن “هذه معركة مصير لنا جميعًا ويجب أن نكون فيها جميعًا ونحن موجودون فيها إن شاء الله في جنوب لبنان”، وأضاف “هذه الجبهة جبهة إسناد وجزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ومصير لبنان ومصير المنطقة بعيدًا عن الحسابات الضيقة التي يغرق فيها بعض اللبنانيين”.

ورفض نصرالله الربط بين رئاسة الجمهورية وغزة، وقال: لا علاقة للمعركة في الجنوب وغزة بانتخابات الرئاسة في لبنان ولا ربط بين الملفين.ما عطّل الانتخابات قبل بدء طوفان الأقصى هي الخلافات الداخلية والتدخل الخارجي الذي يقدّم نفسه بعنوان مساعد. إنّ الوقوف شكليًّا أمام بعض الأمور التي تساعد جوهريًا هو الذي يعطل استحقاق الانتخابات الرئاسية”.

أضاف: إنّ نتائج معركة الجنوب أعلى وأكبر من المكاسب الداخلية والسياسية كما كان التحرير في عام 2000 والانتصار في العام 2006.

المقال السابق
موسكو تدعم منطق ترامب وبلينكن يلجأ الى علم النفس
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية