"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نصرالله لقأآني الخائف من الصراع مع إسرائيل: هذه حربنا ولن نورطكم فيها

نيوزاليست
الجمعة، 15 مارس 2024

أفاد تقرير أن حزب الله أبلغ داعمته الرئيسية إيران أنه سيخوض حربا ضد إسرائيل بمفرده إذا تصاعد الصراع ولن يجر طهران إلى الصراع، بحسب ما أوردته رويترز.

ووفقا للتقرير، نقلا عن سبعة مصادر، زار قائد فيلق القدس الإيراني بيروت في شباط الماضي لمناقشة المخاطر التي قد تنشأ إذا شنت إسرائيل هجوما واسع النطاق على حزب الله.

وقالت المصادر إن قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني التقى في بيروت بزعيم حزب الله حسن نصر الله، للمرة الثالثة على الأقل منذ هجمات حماس في 7 تشرين الأول.

وأشارت المصادر إلى أنّ الحديث تحوّل إلى احتمال شن هجوم إسرائيلي كامل على شمالها في لبنان. وقالت ثلاثة من المصادر، وهم إيرانيون من داخل الدائرة الداخلية للسلطة، إنه بالإضافة إلى الإضرار بحزب الله، فإن مثل هذا التصعيد قد يضغط على إيران للرد بقوة أكبر مما فعلت حتى الآن منذ السابع من تشرين الأول.

وقالت جميع المصادر إنه في الاجتماع الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، طمأن نصر الله قاآني بأنه لا يريد أن تنجر إيران إلى حرب مع إسرائيل أو الولايات المتحدة وأن حزب الله سيقاتل بمفرده.

وقال نصر الله لقاآني: “هذه هي معركتنا”، حسبما قال مصدر إيراني مطلع على المناقشات.

وحذرت إسرائيل مرارا وتكرارا من أنها لن تتسامح بعد الآن مع وجود حزب الله على حدودها الشمالية، وقالت إنها ستشن هجوما إذا فشلت الجهود الدبلوماسية.

المقال السابق
واشنطن تستذكر الثورة السورية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله يعلن بعد منتصف الليل استهداف قاعدة لسلاح الطيران بصواريخ جديدة جنوب حيفا

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية