"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نجوم هوليود يضعون توقيعهم على عريضة ضد استمرار اسرائيل في حربها

نيوزاليست
الجمعة، 6 سبتمبر 2024

نجوم هوليود يضعون توقيعهم على عريضة ضد استمرار اسرائيل في حربها

انضمت مجموعة كبيرة من كبار النجوم والمشاهير في الولايات المتحدة إلى حملة جديدة من قبل Artists4Ceasefire يوم الخميس، داعية، من بين أمور أخرى، إلى إنهاء التصعيد في غزة والتصدير “غير القانوني” للأسلحة إلى إسرائيل وسط الحرب المستمرة في غزة منذ 11 شهرا. ومن بين الموقعين على الرسالة المفتوحة كيت بلانشيت، وأريانا غراندي، وبرادلي كوبر، وبن أفليك، ودوا ليبا، وبيلا وجيجي حديد، وجنيفر لوبيز، وسيلينا غوميز، فضلا عن ملالا يوسفزاي الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

“نطلب منكم، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعوا أنتم والكونغرس الأمريكي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان المزيد من الأرواح”، بدأت العريضة. وأضاف “قتل أكثر من 40 ألف شخص خلال الأشهر ال11 الماضية وأصيب أكثر من 92 ألفا (في غزة). الأرقام التي يعرفها كل شخص ذو ضمير كارثية. نحن نؤمن بأن كل الحياة مقدسة، بغض النظر عن الدين أو العرق، وندين قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

دعا هؤلاء الموسيقيون والممثلون والمبدعون المعروفون في صناعة الترفيه الأمريكية “الإدارة والكونغرس وجميع قادة العالم إلى احترام جميع أشكال الحياة في الأرض المقدسة والدعوة والعمل من أجل وقف إطلاق النار دون تأخير - إنهاء قصف غزة والإفراج الآمن عن الرهائن. حوالي نصف سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة هم من الأطفال، وأكثر من ثلثيهم لاجئون وأحفادهم أجبروا على الفرار من ديارهم. ويجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم”.

وأضافت الرسالة: “نعتقد أن الولايات المتحدة يمكن أن تلعب دورا دبلوماسيا حيويا في إنهاء المعاناة ونضم أصواتنا إلى أصوات الكونغرس الأمريكي واليونيسف (صندوق الأمم المتحدة للطفولة في حالات الطوارئ) ومنظمة أطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها الكثير. إن إنقاذ الأرواح واجب أخلاقي”.

وانتقدت العريضة بشدة الغارات الجوية الإسرائيلية منذ بداية الحرب: “منذ 7 أكتوبر، تم إسقاط أكثر من 70,000 طن من القنابل والصواريخ على غزة. ونتيجة لذلك، يقتل طفل واحد كل 10 دقائق”.

وخلصوا إلى القول: “إلى جانب ألمنا وحزننا على جميع الناس هناك وأحبائهم في جميع أنحاء العالم، تحفزنا رغبة قوية في الدفاع عن إنسانيتنا المشتركة”. “نحن ندافع عن الحرية والعدالة والكرامة والسلام لجميع الناس - ورغبة عميقة في وقف المزيد من إراقة الدماء. نحن نرفض أن نقول للأجيال القادمة قصة صمتنا، وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئا”.

ومن بين الفنانين البارزين الآخرين الذين شاركوا في العريضة مغني الراب دريك ، بن أفليك ، نجمة “الأربعاء” الشابة جينا أورتيغا ، تشانينج تاتوم ، خواكين فينيكس (“جوكر”) ، الممثل مارك روفالو (“هؤلاء الرجال الفقراء”) ، الفائزون بجائزة الأوسكار جيسيكا شاستين وماهرشالا علي ، أندرو غارفيلد (“الرجل العنكبوت المذهل”) ، المغنية البريطانية آني لينوكس ، “الدب” من بطولة أيو أديبيري وجيريمي ألين وايت ، كات ستيفنز ، نيللي فورتادو ، بيتر غابرييل ، بريان كوكس (“أحفاد”) ، المنتج والموسيقي بريان إينو ، المغني الكندي بريان آدامز ، نجمة “الجنس والمدينة” سينثيا نيكسون ، الممثلة فلورنس بوغ (“نساء صغيرات”) ، فرانك أوشن ، مبدعو “برود سيتي” آبي جاكوبسون وإيلانا جلاسر ، الممثل الإنجليزي جو ألوين ، كيرستن دونست ومغني R.E.M. السابق مايكل ستيب.

المقال السابق
رياض سلامة يلوّح بملاحقة كل من يخرق سرية التحقيق معه
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

هذا هو اليوم الذي جعل نتنياهو يتجرّأ على قرار الحرب ضد "حزب الله" في لبنان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية