"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نجاة عون "المقاطِعة" لصلاة الراعي لـ"نيوزاليست": هل تحصل "عجيبة" في البرلمان بعد خلوة "بيت عنيا"؟!

أنتم والحدث
الأربعاء، 5 أبريل 2023

بين الصلاة على نية الفرج للشعب المسكين والتأنيب للمسؤولين السياسيين لتقصيرهم بواجباتهم، عُقدت الخلوة الروحية للنواب المسيحيين بدعوة من البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي شدد على “أن السياسة التي تمارس السلطة بطريقة خاطئة هي غير قادرة على الاعتناء بالآخرين”.

تشاطر 53 نائباً من المسيحيين الذين حضروا الى بيت عنيا – حريصا الدعاء المشترك، وسط غياب 11 آخرين اختار كل واحد مبرراته الخاصة للاعتذار، وفي الإطار، أوضحت النائب نجاة عون لـ”نيوزاليست” أنه “تمّ التواصل مع البطريرك وابلاغه بعدم المشاركة انطلاقاً من موقف مبدئي ورمزي بالتواجد داخل البرلمان منذ 77 يوماً”، مشيرة الى” أن لا موقف تغييري مشترك”.

وأعربت عن “أملها في أن تساعد الصلاة كما الصوم في تحفيزهم على القدوم الى المجلس”، قائلة :” إن شاء الله تحصل عجيبة بالبرلمان اليوم بعد خلوة بيت عنيا!“.

وأوضحت عون” أن الدعوة هي للصلاة ولا علاقة لها بالسياسة، ونأمل في أن تهبط الروح القدس على المشاركين، ويتوجهون مباشرة من حيث كانوا الى مجلس النواب لانتخاب رئيس، لأن ذلك يخدم مصلحة البلد، ومهمتهم القيام بذلك”.

واعتبرت أن” لا نية جدية لهؤلاء في خدمة البلد، والدليل أن النواب يأتون الى جلسات اللجان ويبحثون في قوانين مدفونة في الأدراج منذ سنوات، ولا علاقة لها بمعاناة الناس الحالية”، لافتة الى “أن هناك انفصام كلي عن واقع البلد”.

في هذا الوقت، أعلنت النائب بولا يعقوبيان، في عدد من المقابلات الإعلاميّة، اليوم أنها أبلغت البطريرك الراعي سبب عدم مشاركتها في خلوة بيت عنيا بالقول: “كيف نقول نجنا من الشرير والاشرار جميعهم مدعوون؟ ونحن بحاجة لمقاربة جامعة لحلّ الازمة الرئاسية”.

المقال السابق
ترامب : "بلادنا ذاهبة إلى الجحيم"

مقالات ذات صلة

بهدف احتواء "تهاوي" حزب الله.. إيران تجهد لاستخدام لبنان وتفعّل أُمرتها على "المقاومة الإسلامية"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية