"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"نائل" يشعل اضطرابات لليلة الرابعة على التوالي في فرنسا

نيوزاليست
الجمعة، 30 يونيو 2023

"نائل" يشعل اضطرابات لليلة الرابعة على التوالي في فرنسا

عادت التظاهرات والإضطرابات الى باريس وضواحيها ومدن فرنسيّة أخرى، مساء اليوم الجمعة، عشية تشييع الشاب نائل، السبت في مدينة “نانتير”. فمن هو نائل الذي أشعل فرنسا في اضطرابات أدت حتى تاريخه الى ألف موقوف؟

قتل شرطي يوم الثلاثاء، مراهق يدعى “نائل” (17 عامًا) بعد رفضه التوقف خلال عملية تدقيق مروري في نانتير قرب العاصمة الفرنسية.

ذكرت فرانس برس نقلًا عن مصادر بالشرطة أن الشاب قاد سيارته باتجاه شرطيين على دراجتين ناريتين لمحاولة دهسهما، قبل أن ينتشر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر رجلَي شرطة يحاولان إيقاف السيارة، قبل أن يطلق أحدهما النار عبر نافذتها على السائق عندما حاول الانطلاق بها.

ماذا نعرف عن نائل؟ لم يتم الكشف عن الاسم الثاني للمراهق من أصل جزائري البالغ 17 عامًا، سواء من جانب السلطات الفرنسية أو من جانب أسرته.

وفي فيديو عبر حسابها بمنصة تيك توك، كانت والدة نائل، قد دعت إلى الخروج في مسيرة صامتة يوم الخميس في موقع مقتل ابنها، وقالت: “فقدت طفلي وعمره 17 سنة، لقد أخذوا ابني مني”.

وواصلت حديثها، بحسب صحيفة “إندبندنت”: “كان طفلًا يحتاج إلى أمه. منحني قبلة ذلك الصباح وقال إنه يحبني. قلت له إني أحبه وطالبته بأن يكون حذرًا”، مضيفة أن آخر مرة رأته يوم الحادث حينما غادرت إلى العمل بينما هو توجه إلى مطعم.

وتابعت بالقول: “قالوا لي بعد ذلك إنهم قتلوا ابني، ماذا بإمكاني أن أفعل. لم يكن في حياتي غيره.. كان كل حياتي، وصديقي المفضل، وابني، وكل شيء”.

كما تحدثت جدة نائل ولم ترغب في الكشف عن اسمها، ونقلت الصحيفة عنها: “لن أسامحهم أبدًا. مات حفيدي، قتلوه. لسنا سعداء على الإطلاق، أنا ضد الحكومة”.

كانت وكالة رويترز، نقلت عن مصدر مطلع على التحقيقات، أن نائل لم يكن في عمر يسمح له باستخراج رخصة قيادة في فرنسا، وأنه كان يقود بشكل غير قانوني.

وقال محامي أسرة نائل، ياسين بوزرو، إنهم يريدون محاكمة ضابط الشرطة بتهمة القتل وليس القتل غير العمد، مضيفًا أنه سيرفع دعوى إضافية بشأن الشهادة الزور التي أشارت في البداية إلى أن نائل حاول دهس الشرطيين.

فيما صرحت والدته نائل لمحطة “فرانس 5” في أول مقابلة إعلامية منذ إطلاق النار صباح الثلاثاء “أنا لا ألوم الشرطة، أنا ألوم شخصا واحدا، هو الشخص الذي قتل ابني”.

كان المدعي العام في نانتير، كشف أن النيابة تعتبر أن الشروط القانونية لاستخدام الشرطي للسلاح “لم تكن متوافرة”.

ووُجهت أمس الخميس، تهمة القتل العمد إلى الشرطي ووُضع قيد التوقيف الاحتياطي.

المقال السابق
لبنان "يتواطأ" مع دمشق لإحباط آلية أممية لكشف مصير المفقودين في سوريا!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية