"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

نائب "عوني" وآخر "قواتي" يتحدّثان عن شروط تلاقي "الثنائي المسيحي"

نيوزاليست
الخميس، 16 مارس 2023

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدغار طرابلسي إلى أنه “من غير المقبول أن تأتي التسوية على حساب أكبر كتلتين مسيحيّتين في البرلمان، لذلك يجب على هاتين الكتلتين أن تلتقيا وتنسّقا ليصل مرشح يمكن دعمه من قبلهما أو من قبل إحداهما”.

ولفت إلى أنّ “هناك مآخذ كبيرة على القوات من قبل التيار الوطني الحرّ في ما يتعلق بالتجربة السابقة لجهة الإخلال بوعودها في دعم مسيرة العهد”، قائلا: “إننا اليوم أمام استحقاق كبير ويجب أن يعود التيار والقوات إلى نقطة الالتقاء والتفكير في مستقبل لبنان والتقليل من الشروط المتبادلة التي تمنع الحوار والتلاقي”.

في هذا الوقت، وتعليقًا على “اتفاق ممكن” مع “التيّار الوطني الحر” قال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص إنّ “موقف حزب القوات اللبنانية واضح، وله تجربة مريرة مع التيار الذي لم نلمس أي تغيير في مواقفه”. وأوضح أنّه “إذا أعلن التيار فكّ ارتباطه السياسي بحزب الله وخروجه من محور الممانعة، وتوافقه مع القوات على المواصفات السيادية والإصلاحية المطلوب توافرها في رئيس الجمهورية، فعندها لا سبب يمنع لقاء القوات – التيار، أمّا اللقاء من دون رؤية مشتركة لمواصفات الرئيس المقبل وبرنامجه فلا فائدة منه”.

المقال السابق
شروط الأسد للقاء أردوغان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

جرحى حزب الله بالأرقام وليس بالأسماء

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية