"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ميقاتي يقرأ "بيان النورماندي" بعد 24 ساعة ويستنتج!

نيوزاليست
الجمعة، 7 يونيو 2024

كان لافتاً كلام رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وارتياحه إلى المواقف الدولية والاتصالات الديبلوماسية، مترافقاً مع كلام لوزير الخارجية عبدالله بوحبيب الذي نفى فيه تلقّي لبنان أيّة تحذيرات غربية من حرب شاملة وواسعة، رداً على ما روّج من أن بريطانيا أبلغت بيروت بموعد لحرب إسرائيلية واسعة تبدأ في 15 حزيران الجاري.

فقد قرأ ميقاتي في البيان الصادر عن قادة فرنسا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وألمانيا، قراراً واضحاً بعدم إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لتوسّيع إطار الحرب. فقد شدّد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان وتوحيد جهود هذه الدول من خلال المساعدة على خفض التوتر على طول الخط الأزرق، وفقًا للقرار 1701 الصادر عن الأمم المتحدة.

وقال ميقاتي: “إننا نثمّن عالياً هذا الموقف الداعم للبنان والداعي إلى بذل كل الجهود لوقف التصعيد، ونعتبر أن الأولوية لدينا هي التواصل مع أصدقاء لبنان في العالم ودول القرار للجم التصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان”.

ولفت إلى أنَّ “الاتصالات الديبلوماسية اللبنانية جنّبت لبنان في العديد من المحطات مخاطر الخطط الإسرائيلية لتوسيع الحرب، ليس في اتّجاه لبنان فحسب، إنما على مستوى المنطقة، وهذا التوجّه عبر عنه بيان الدول الأربع بتشديده على العمل لتجنب التصعيد الإقليمي”.

ويأتي موقف ميقاتي بعد 24 ساعة على صدور “بيان النورماندي”!

المقال السابق
"معاريف" العبرية تتوقع أن يشن الجيش الإسرائيلي حربًا ضد لبنان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لبنان و...أسف ماكرون

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية