"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ميقاتي ينسب تلكؤ لبنان في تنفيذ القرار 1701 الى ضآلة موارد الجيش

نيوزاليست
الخميس، 29 فبراير 2024

ميقاتي ينسب تلكؤ لبنان في تنفيذ القرار 1701 الى ضآلة موارد الجيش

في حديث لوكالة “رويتر” برّر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عدم تنفيذ لبنان للقرار 1701 الذي يطالب اليوم بتنفيذه بإشارته إلى أنّ الجيش اللبناني لم يستطع القيام بدوره كاملًا بسبب “الموارد الضئيلة”.

وقال ميقاتي إن الجيش اللبناني لم يستطع أن يقوم بدوره كاملاً في القرار 1701 بسبب “الموارد الضئيلة”. وأضاف “نحن اليوم عندما يتم طرح تعزيز الجيش اللبناني في الجنوب نحن نطرح أيضاً أننا نريد مساعدة من أجل تعزيز الجيش اللبناني في قدراته أن يكون في الجنوب”.

وأضاف أن الجيش بحاجة إلى دعم يبدأ “من المحروقات إلى الآليات إلى وسائل النقل إلى الثكنات حتى إلى الأسلحة إلى كل شيء - نحن بحاجة لهذا الدعم أكيد لكي يتم (تطبيق) 1701 كاملاً”.

وأشار ميقاتي إلى اجتماع سيعقد غدا الجمعة في روما سيحضره قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون والعديد من العسكريين من الدول الأكثر مشاركة في مهمة قوات حفظ السلام في الجنوب (يونيفيل). وقال “أنا أعتقد أن هذا مؤتمر أولي وسيكون هناك مؤتمرات أخرى خاصة بعدما تصبح الصورة واضحة كاملة في هذا الموضوع”.

ويعاني الجيش اللبناني مثل بقية الدولة، من أزمة مالية حادة جراء الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد منذ يقرب من خمس سنوات.

المقال السابق
الفوضى أقوى أسلحة "حزب الله"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الطريق الى 7 تشرين...شارون يقمع الانتفاضة الثانية ويزيح عرفات

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية