"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ميقاتي "يائس" من المجتمع الدولي بعد "مجزرة النبطية"

نيوزاليست
الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

نفذ الجيش الإسرائيلي غارات مركزة على مدينة النبطية، اليوم واستهدف مبنى البلدية حيث كان المجلس البلدي يعقد اجتماعا برئاسة أحمد كحيل، الأمر الذي أدى الى مقتله وسائر الموجودين في القاعة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا عن قصف النبطية ورد فيها: “في وقت سابق اليوم شنت طائرات سلاح الجو الحربية بتعاون مع القيادة الشمالية سلسلة غارات استهدفت عشرات الأهداف الإرهابية لحزب الله في منطقة النبطية. من بين الأهداف المستهدفة: مبان عسكرية ومقرات قيادة عسكرية ومستودعات أسلحة زرعها حزب الله بجوار مبان مدنية مستخدمًا السكان دروعًا بشرية”.

ودان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي العدوان الاسرائيلي الجديد على المدنيين في مدينة النبطية والذي استهدف قصدًا اجتماعًا للمجلس البلدي للبحث في وضع المدينة الخدماتي والإغاثي.

وقال: “إنّ هذا العدوان الجديد، معطوفًا على كل الجرائم التي يرتكبها العدو الاسرائيلي في حق المدنيين، هو برسم العالم الساكت عمدًا على جرائم الاحتلال، مما يشجعه على التمادي في غيّه وجرائمه”.

وأضاف: “إاذا كانت كل دول العالم عاجزة عن ردع عدوان موصوف على الشعب اللبناني، فهل ينفع بعد اللجوء إلى مجلس الأمن للمطالبة بوقف اطلاق النار؟ وما الذي يمكن أن يردع العدو عن جرائمه التي وصلت الى حد استهداف قوات حفظ السلام في الجنوب؟ واي حلّ يرتجى في ظل هذا الواقع؟“.

المقال السابق
"صيرفي" حزب الله يثير الهلع ..بعبدات تتحرك وتُبعده
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حماس تعلن رسميًا مقتل السنوار وتتمسّك بشروطها

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية