"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

موسكو "تخرطش النووي" وتهدد لندن

نيوزاليست
الاثنين، 6 مايو 2024

موسكو "تخرطش النووي" وتهدد لندن

قالت وزارة الخارجية الروسية إن قواتها قد تضرب “أي منشآت أو معدات عسكرية بريطانية على الأراضي الأوكرانية وخارجها” إذا استخدمت كييف “الأسلحة البريطانية” ضد أهداف في روسيا.

وقالت الدبلوماسية الروسية في بيان إنها “حذرت” السفير البريطاني نايجل كيسي، الذي استدعته موسكو يوم الاثنين بعد تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون “من حق أوكرانيا في ضرب الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة البريطانية” .

وكان الزعيم الروسي فلاديمير بوتين قد أمر بإجراء تدريبات نووية للرد على تعليقات “القادة الغربيين” الذين تحدثوا عن احتمال إرسال قوات إلى الأراضي الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن بوتين أمر بإجراء تدريبات نووية “في المستقبل القريب” تشارك فيها قوات متمركزة قرب أوكرانيا، ردا على “تهديدات” زعماء غربيين وماكرون تجاه موسكو .

وقالت الوزارة في بيان نشر على تطبيق تيليغرام: “خلال التمرين، سيتم اتخاذ سلسلة من الإجراءات للتدريب على إعداد واستخدام الأسلحة النووية غير الاستراتيجية ”. وأضاف أن هذا التدريب يهدف إلى “الحفاظ على جاهزية” الجيش، بعد “التصريحات والتهديدات الاستفزازية التي أطلقها بعض المسؤولين الغربيين ضد روسيا ”.

المقال السابق
هجوم "حماس" على معبر كرم أبو سالم حجة ضد رفح
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية