"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

"متعجرف ومليء بالكراهية".. مشاهير يعلقون على صورة ترامب الجنائية

نيوزاليست
الجمعة، 25 أغسطس 2023

"متعجرف ومليء بالكراهية"..  مشاهير يعلقون على صورة ترامب الجنائية

تفاعل مشاهير من كافة أقطاب صناعة الترفيه على التطور الأخير في المعركة القضائية المدهشة التي يخوضها دونالد ترامب.

فقد جرى احتجاز الرئيس الأميركي السابق ثم أطلق سراحه بعد فترة قصيرة من سجن مقاطعة فولتون في مدينة أتلانتا يوم الخميس (24 أغسطس/آب) وسط توجيه إليه 13 تهمة بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 في ولاية جورجيا.

وبُعيد توقيفه، نشر ترمب صورته الجنائية على “أكس” X (تويتر) التي شكلت أول منشور له على منصة التواصل الاجتماعي منذ عامين. وكان ترمب حُظر عن الموقع في يناير (كانون الثاني) 2021 بيد أن حسابه أعيد تفعيله بعد أن قام قطب عالم الأعمال “تيسلا” إيلون ماسك بشراء “تويتر”.

وإلى جانب الصورة الجنائية، شارك ترمب أيضاً رابطاً لموقعه الشخصي مرفقاً إياه بالعبارة التالية: ”[هذا] تدخّل في الانتخابات. لا تستسلم أبداً!“.

وتوثق الصورة المرة الأولى التي يجبر فيها رئيس حالي أو سابق على الخضوع لصورة جنائية في قسم الشرطة.

وتفاعل مشاهير بمن فيهم مارك هاميل وبيرس مورغان وهنري وينكلر معبرين عن آرائهم بهذه الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي.

فكتب ممثل فيلم “ستار وورز” (حرب النجوم) هاميل عبارة “أتساءل عما إذا كان سئم من الفوز!” إلى جانب الصورة الجنائية التي أعاد نشرها وأرفقها بوسم (هاشتاغ) #MAGAMugshot (صورة جنائية خاصة مرفقة بشعار اجعلوا أميركا عظيمة مجدداً).

وفي وقت سابق من ذلك اليوم، شارك هاميل تعليقاً ساخراً مستوحى من أفلام “ستار وورز”، “ليبدأ التوقيف الرابع معه! [لاعباً على وزن العبارة بالإنكليزية من الفيلم ’لتكن القوة معه‘]“.

وقال مقدم برنامج “غود مورنينغ بريتن” Good Morning Britain السابق بيرس مورغان بأن ترمب شارك “بفخر” صورته الجنائية مع متابعيه. وكتب قائلاً: “إنها التغريدة الأولى لترمب منذ يناير 2021… نشر صورته الجنائية بفخر واعتزاز”.

وكان مورغان قد توقع في وقت سابق من ذلك اليوم بأن “صورة ترمب الجنائية الليلة ستشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتحدث صدمة حساسية مميتة”.

وأشار الكاتب والشاعر سيث أبرامسون إلى أن موقع الحملة الانتخابية الخاص بترمب بدأ بالفعل بمنح المتبرعين قميصاً طُبعت عليه صورة ترمب الجنائية. وكتب: “صورة معدلة تزيل شعار قسم شرطة مقاطعة فولتون لكي تتمكن من بيعها بـ35 دولار للفقراء (شارة صح [أي تحققَ]). اتهام الآخرين بالجريمة التي ارتكبتها (شارة صح). الإصرار على عدم الاستسلام أبداً تحت صورة من استسلامك (شارة صح). تبدو برتقالي اللون ومتعجرفاً وعنيفاً ومليئاً بالكراهية (شارة صح)“.

وتطرق ممثل “هابي دايز” Happy Days هنري وينكلر إلى الناحية التسويقية وكتب قائلاً: “كيف سيستخدم ترمب صورته الجنائية لكسب المال؟“. واضاف بعد وقت قصير: “طُرح القميص للبيع فعلاً!! يا إلهي”.

المقال السابق
وفاة مؤسس وناشر جريدة 'السفير' طلال سلمان
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية