"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مسيّرات "حزب الله" قوّتها في "بدائيتها التكنولوجية"

نيوزاليست
الثلاثاء، 20 أغسطس 2024

مسيّرات "حزب الله" قوّتها في "بدائيتها التكنولوجية"

تحدث رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والطائرات بدون طيار في كلية أريئيل للتكنولوجيا في اسرائيل الهندسية يوسي حزان اليوم (الثلاثاء) على راديو الشمال حول تهديد الطائرات بدون طيار الذي لم يكن لدى الجيش الإسرائيلي رد مرض عليه حتى الآن، وفق “معاريف”.

في بداية المقابلة، أوضح: “الطائرات من دون طيار التي تعبر الحدود من لبنان ولا توجد قدرة على اكتشافها أو اعتراضها، يمكن لأي شخص شراؤها. الطائرات بدون طيار، أصبحت اليوم ألعابا صغيرة يمكن شراؤها من أي متجر ، وهذا يتطلب منا أن يكون لدينا طرق أخرى للتعامل مع تحديد واعتراض هذه الصواريخ “.

وقال:“أعلم أن هناك تطورات في هذا المجال ونحن في طريقنا إلى الحلول. يجب أن يكون مفهوما أن هذه طائرات صغيرة جدا ذات تقنيات قديمة ومكونات بلاستيكية يصعب على الأنظمة الإسرائيلية تحديد لحظة إطلاقها من لبنان ، ولكن أكثر من ذلك عندما تقترب منا ومن ثم لدينا القدرة على اكتشافها ، ولكن ليس من لحظة الإطلاق ، هناك دراسات لاكتشافها من لحظة الإطلاق. وليس بعد عبور الحدود اللبنانية”.

في نهاية المقابلة، سئل حزان عما إذا كان هناك سلاح توقف عن الاستخدام وأراد استخدامه مرة أخرى لاعتراض هذه الطائرات بدون طيار، وأجاب: “هناك عدة أنظمة، عليك أن تفهم أنه في جانب واحد عليك اكتشاف الطائرة بدون طيار وعلى الجانب الآخر لاعتراضها. إن الاعتراض باستخدام القبة الحديدية يمثل تحديا، إنه مثل قتل نملة بصاروخ - أكثر صعوبة وأكثر تعقيدا”.

المقال السابق
نتنياهو: ننتظر لنرى إذا كانت ايران وحزب الله تريدان حربًا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"حزب الله" لم يشك لحظة واحدة بسلامة أجهزة "بايجر" وهذا هو الدليل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية