"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وسط خيبة أمل "حماس" من الحلفاء..مسؤولون في "حزب الله": لدينا رؤية تأخذ مصالح الوطن والناس بالإعتبار

نيوزاليست
الاثنين، 30 أكتوبر 2023

وسط خيبة أمل "حماس" من الحلفاء..مسؤولون في "حزب الله": لدينا رؤية تأخذ مصالح الوطن والناس بالإعتبار

لدينا رؤيتنا التي تأخذ بعين الاعتبار مقتضيات الصراع مع العدو الصهيوني، ومصلحة المقاومة، والمصلحة الوطنية، ومصالح الناس

خرج مسؤولون في “حزب الله” في الساعات الأخيرة إلى الإعلام حيث أجمعوا على ترويج فكرة واحدة عن الحرب: “نحن نأخذ المصلحة الوطنية ومصالح الناس بعين الإعتبار”. ويأتي ذلك في وقت انضم عضو المكتب السياسي لـ “حماس” موسى أبو مرزوق الى المجموعة التي تعرب عن خيبة أملها من الحلفاء، “إذ كان الناس يتوقعون الكثير من حلفائنا في هذه المعركة ومن أهلنا أيضا في الضفة الغربية“.

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ علي دعموش خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه “حزب الله” لشهيده علي ابراهيم جواد في بلدة لبايا، إنّ “المقاومة مستمرة في عملياتها في الجنوب بكل شجاعة وحكمة واقتدار، ولن تتوقف ما لم يتوقف العدوان وتفشل أهدافه، وهي تستنزف العدو، وتجعله مربكا وقلقا وخائفا على طول الحدود، وتحقق إنجازات نوعية”.

وحدّد: “نحن على أتم الاستعداد والجهوزية لمواجهة كل الاحتمالات والتطورات بدقة وحكمة وبأعلى درجات المسؤولية الوطنية”، مؤكدا ان “لدينا رؤيتنا التي تأخذ بعين الاعتبار مقتضيات الصراع مع العدو الصهيوني، ومصلحة المقاومة، والمصلحة الوطنية، ومصالح الناس، ونتصرف في كل خطواتنا ومواقفنا على هذا الأساس”.

واعتبر أن “المقاومة لا تزال تمسك بأدوات المعركة، ولا زالت تواصل اطلاق الصواريخ على تل أبيب والمستوطنات، واليوم الكيان الصهيوني يعيش حالة شلل تام نتيجة استمرار المعركة وتساقط الصواريخ في العمق”.

عزّ الدين

وشدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن عز الدين خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه “حزب الله” لشهيده حسن سعيد نعيم في حسينية بلدة سلعا الجنوبية، على أن “المقاومة الإسلامية في لبنان تتطلع دائماً إلى المصلحة الوطنية العليا للبنان وحماية معادلة الجيش والشعب والمقاومة، لأن هذه المعادلة من الثوابت في السياسة الدفاعية، وإلى تعزيز الوفاق الوطني الذي يحتاجه لبنان في اللحظة الحرجة التي تمر بها المنطقة، والخوف من الانزلاق إلى حرب إقليمية”.

وجدد تأكيده على أن “المقاومة تمارس حقها في الدفاع الوطني عن لبنان، وهي تدرك بدقة متناهية آلية الانتصار لفلسطين وغزة والقدس والأقصى، وهي لن تفرط بهذه القدرة والقوة التي يملكها لبنان، بل ستوظّفها باقتدار من خلال أدائها الميداني المضبوط بدقة متناهية على توقيتها وبرنامجها وأولوياتها، وهي تخوض المواجهة مع هذا العدو وفي نصرتها لفلسطين ومقاومتها وشعبها”.

الحاج حسن

أقام “حزب الله” احتفالا تأبينيا إحياء لذكرى أسبوع شهيده عباس بسام شومان، في قاعة مركز الإمام الخميني في بعلبك، في حضور رئيس “تكتل بعلبك الهرمل” النائب الدكتور حسين الحاج حسن، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة ممثلاً بنائبه جمال عبد الساتر، رئيس بلدية بعلبك السابق هاشم عثمان، مسؤول قطاع بعلبك يوسف يحفوفي، ممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وفاعليات دينية واختيارية واجتماعية. استهل الاحتفال بريبورتاج مصور وكلمة لعريف الحفل فادي شرف الدين عن أبعاد “الشهادة على طريق القدس، جنبا إلى جنب مع شهداء طوفان الأقصى”.

الحاج حسن

وقال النائب الحاج حسن، في اختفال تأبيني أقام “حزب الله” لإحياء لذكرى أسبوع شهيده عباس بسام شومان، في قاعة مركز الإمام الخميني في بعلبك إنّ”هذه المعركة التي تجري اليوم في غزة هي معركة كل الأمة، وليست معركة فصيل محدد، والأمة كلها معنية بأن تقدم ما لديها وكل ما يمكن أن تقدمه بأي شكل من الأشكال المتاحة لنصرة فلسطين.

المقال السابق
"حماس" التي "يخذلها" الحلفاء تتّهم دولًا عربيّة بالتآمر عليها
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

عشرون صاروخًا ايرانيًّا وصلت الى ثلاثة مواقع عسكرية في إسرائيل

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية