"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مسلحون بين النازحين يتسبّبون بالاستياء... ولجنة الطوارئ الحكومية تعلق

نيوزاليست
الأربعاء، 9 أكتوبر 2024

الغضب المجتمعي مما يحصل في محيط النقاط التي تستضيف النازحين اللبنانيين يتعاظم. من كل مكان بصدر الصراخ المجتمعي، وذلك بسبب مسلحين يسيطرون على محيط مراكز الإيواء. لم يبق مكان إلّا وسجلت التقارير حادثة. الحمراء، الصيفي، الضبية، كورنيش المنارة وخلافه.

وأشارت قناة “إم تي في” إلى أنّ كلّ مركز إيواء، خصوصاً في بيروت وضواحيها، يضمّ مسلّحاً من حزب الله يتولّى مهمّة التنسيق في كلّ مركز”.

كما تمّ تداول معلومات عن تواجد لعناصر مراقبة من حزب الله في منطقة الصيفي، إضافة إلى تحرّكات ليلية مستفّزة لسيارات رباعية الدفع تجوب شوارع الأشرفية.

وارتفعت أصوات الشاكين وقام بعض المواطنين بالتواصل مع مخابرات الجيش وشعبة المعلومات.

وبناءً على ما تقدّم، أصدرت لجنة الطوارئ الحكومية بيانًا جاء فيه:

“نشر أحد المواقع الإعلامية اليوم مقالاً يتضمن كلاماً غير دقيق حول وجود مسلحين في مراكز الايواء، ومن باب الحرص على الأهالي النازحين تود لجنة الطوارئ الحكومية الإشارة إلى أن الجهة الوحيدة التي تقوم بفرض القانون والأمن في المراكز وخارجها هي الجيش والأجهزة الأمنية، وهم من يحققون بأي موضوع امني.

كما تود لجنة الطوارىء الإشارة الى أن متابعة عمل مراكز الايواء يتم مباشرة عبر غرف العمليات الموجودة في مراكز المحافظات والأقضية والبلديات، بينما يتناوب على المراكز موظفون من وزارة التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية يعملون بالتنسيق مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية. فاقتضى التوضيح”.

المقال السابق
باسم يوسف يطلق أغنية لمحاكمة "النتن" نتنياهو
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماذا تقول إسرائيل عن اعتقال أحد مواطنيها في لبنان؟

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية