"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مشروب كحولي واحد كافٍ ليسبب ارتفاعًا بضغط الدم

نيوزاليست
الثلاثاء، 1 أغسطس 2023

مشروب كحولي واحد كافٍ ليسبب ارتفاعًا بضغط الدم

جدت دراسة جديدة أن استهلاك مشروب كحولي واحد في اليوم يزيد من ضغط الدم الانقباضي، حتى لدى الرجال والنساء الذين لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وقال كبير مؤلفي الدراسة الدكتور ماركو فينسيتي، أستاذ علم الأوبئة والصحة العامة في جامعة “مودينا وريجيو إميليا” بإيطاليا، في بيان: “لم نجد أي آثار مفيدة لدى البالغين الذين شربوا كميات قليلة من الكحول مقارنة مع من لم يشربوا الكحول”.

ووجدت الدراسة أن التأثير السلبي للكحول على ضغط الدم الانقباضي استمر بالارتفاع على مر السنين، حتى لدى الرجال والنساء الذين يشربون كميات قليلة من الكحول يوميًا.

وأدت الكميات القليلة من الكحول إلى ارتفاع ضغط الدم الانبساطي، لكن لدى الرجال فقط، بحسب دراسة نُشرت في مجلة “إيبرتانسيون” أمس الإثنين.

ومن المؤكد أن الكحول ليس المحرك الوحيد لارتفاع ضغط الدم، بحسب قول فينسيتي، وهو أيضًا أستاذ مساعد في قسم علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة بوسطن.

وتابع: “ومع ذلك، يُنصح بالحد من استهلاك الكحول، ومن المُفضّل تجنبه”.

وقال الدكتور أندرو فريمان، مدير الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والعافية في مستشفى ” ناشونال جويش هيلث” في في دنفر، إن مفهوم الإفراط في استهلاك الكحول وارتفاع ضغط الدم كان موجودًا منذ فترة طويلة.

وأضاف فريمان، غير المشارك في البحث: “مع ذلك، وجدت هذه المراجعة أن المستويات المنخفضة نسبيًا من الكحول تؤثر على ضغط الدم”.

وأوضح: “بالنسبة لي، هذه دراسة أخرى تظهر أنه قد لا توجد كمية آمنة من استهلاك الكحول”.

المقال السابق
اتفاقية "نادرة" بين شركتين إسرائيلية وسعودية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية