"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مسابقة ملكة جمال مصر تقبل مشاركة المحجبات والمتزوجات والمطلقات

نيوزاليست
الاثنين، 10 أبريل 2023

مع اقتراب موعدها نذكر أن إدارة ملكة جمال مصر قد أعلنت أنها ستقبل المحجبات والمتزوجات والمطلقات للمشاركة في المسابقة والمنافسة على اللقب وذلك لأول مرة في تاريخها على غرار مسابقات الجمال العالمية وسعياً منها للوصول إلى مستوى أكثر شمولاً وكسر الصورة النمطيّة لملكة الجمال.

فقد قررت إدارة مسابقة ملكة جمال مصر قبول المحجبات والمتزوجات والمطلقات في المسابقة وصرحت آمال رزق، رئيسة المسابقة، أنه سيتم اختيار المتأهلات حسب المعايير التي تتناسب مع شروط المسابقة، وسيتم الإعلان عن الشروط والتفاصيل في الفترة القادمة، وفتح باب التقديم في أبريل القادم بعد إجازة عيد الفطر.

كما قال محمد علي، المسؤول الإعلامي عن المسابقة، إن معايير وقوانين المسابقة هذه السنة ستكون مثل قوانين مسابقة ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، التي يمكن للمتزوجات والمحجبات المشاركة فيها في الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن شروط قبول المسابقة هي أن يكون عمر المتسابقة 20 سنة على الأقل، و 29 سنة كحد أقصى وأن تكون المتسابقة مصرية الجنسية تحمل جواز سفر مصري، وأن تكون اللغة العربية هي اللغة الأم، وأن تجيد الإنجليزية كتابة ومحادثة.

وكانت قد أجرت مسابقة ملكة جمال الكون تعديلاً هامّاً على نظامها الأساسيّ حيث أعلنت المنظمة ملكة جمال الكون، المتمركزة في مدينة نيويورك الأمريكيّة، عن قبول ترشّح النساء المتزوجات والأمهات للمشاركة في المسابقة والمنافسة على اللقب اعتباراً من نسختها الـ72 التي ستقام العام القادم 2023.

جاء هذا القرار نتيجة لاستطلاعات الرأي التي تمّ إجراؤها في وقت سابق من العام الجاري، والتي أظهرت أن متوسط عمر الزواج والحمل الأول للنساء يبلغ 21 عاماً، ممّا يقف عائقاً أمام الكثير من النساء للمشاركة في المنافسة وحمل لقبها.

المقال السابق
قتلى جرحى بإطلاق نار بولاية كنتاكي الأميركية
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

دعمًا لضحايا الحروب.. ريما طويل تخرق جدار الصمت بحفل أوبرالي في "لا مادلين" الباريسية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية