"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مسابقة غنائية تُعطي لإسرائيل "أملًا" بالرأي العام الأوروبي

نيوزاليست
الأحد، 12 مايو 2024

مسابقة غنائية تُعطي لإسرائيل "أملًا" بالرأي العام الأوروبي

أقنعت المتنافسة الإسرائيلية في مسابقة الأغنية الأوروبية- اليوروفيجن عيدن جولان المشاهدين في 14 دولة وحصلت منهم على 12 نقطة (أي التصويت الأقصى) متجاوزة تجاهل الحكام لها بشكل كامل تقريبا.

وشكل هذا التصويت الشعبي، وفق التعليقات الصادرة من إسرائيل، أملًا بالرأي العام في الدول التي تسير فيها تظاهرات مناوئة للحرب في غزة.

وفازت عيدن جولان بـ 12 نقطة من المتفرجين في سان مارينو، السويد، البرتغال، هولندا، لوكسمبورغ، إيطاليا، بريطانيا، فنلندا، سويسرا، أستراليا، ألمانيا، بلجيكا، فرنسا - ومن أصوات بقية دول العالم (الدول التي لا تشارك في المسابقة).

وجاءت مسابقة اليوروفيجن هذه السنة في خضم الحرب في غزة التي جرفت مشاعر الأوروبيين لصالح الفلسطينيين وسط تسليط الغضب على إسرائيل وطالب العديد من المتظاهرين عدم مشاركة المتنافسة الإسرائيلية في المسابقة الأوروبية وقد أحيط الوفد الإسرائيلي بتدابير أمنية لحمايته.

وقالت جولان ممثلة إسرائيل في يوروفيجن بعد حصولها على المركز الخامس في النهائي، إنها لم تشعر بالانكسار خلال المنافسة (بالرغم من صيحات الاستهجان من المتفرجين تعبيرا للرفض لمشاركتها). وأشارت: “لم أكن أريد أن ينتهي الأمر، أردت أن أمثلنا على المسرح وأن أغني مائة مرة أخرى بالرغم من الازدراء”. بعد بروفة الأمس قلت: “أصرخوا أكثر”، لقد أعطاني ذلك القوة لإظهار كم نحن شعب جميل. لا أستطيع التحكم في أصوات الحكام، المهم هو الجمهور. وهذا يوضح كل شيء حقًا”.

وفازت سويسرا، السبت، ببطولة يوروفيجن 2024 في المدينة السويدية المضيفة مالمو، متغلبة على وصيفة كرواتيا، بعد أن كانت من بين الثلاثة الأوائل في قائمة المراهنات للفوز بالمسابقة.

المقال السابق
نتنياهو يضغط من أجل إبقاء المخطط الخاص ب"حزب الله" سريًّا: سوف نكون هناك قريبًا!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ماكرون يدعو الى حظر الأسلحة على إسرائيل ونتنياهو يقول له: عار عليك!

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية