"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مروان حماده: لهون وبس!

نيوزاليست
الأربعاء، 14 يونيو 2023

أكد عضو كتلة “اللقاء الديموقراطي” النائب مروان حماده أنّ نتيجة جلسة 14 حزيران أظهرت أنه لأول مرة منذ 2008 وانقلاب 7 أيار يسجل “حزب الله” هزيمة سياسية بهذا النوع.

واعتبر أن هناك صوتاً “أُكل” على جهاد أزعور كي لا يبلغ الرقم 60 وكأنه رقم له رنة خاصة أو حقق نجاحاً في الانتخابات، لكنه أكد أن هذا الصوت حصل عليه أزعور، مشيراً إلى أن 60% من أصوات المجلس صوتت ضد مرشح الممانعة.

وإذ جدد التأكيد أن نتائج الجلسة كانت نكسة للحزب، نوّه حماده بوجود هناك كتلة مسيحية صلبة، مؤلفة من قوات وكتائب وتيار ومستقلين. كما اعتبر أنه يجب التوقف عند النتائج الجغرافية، إذ إن جبل لبنان صوّت ضد الممانعة، وهذا يعني أن المسيحيين والدروز وجزء من السنّة صوّتوا ضد مرشح “الحزب”، وهو مؤشر للقول لـ”حزب الله”: “لهون وبس”.

ورأى حماده أن المرحلة المقبلة ستكون مفتوحة على تسوية لا تكرس الغلبة لفريق، وبالتالي لن نكون في الخط الإيراني في السياسة الخارجية، واليوم ايران خرجت من دائرة الإمساك بالقرار اللبناني.

وأشار إلى أن التسوية المقبلة كناية عن package كاملة، وشروط هذا الاتفاق، رئاسة، حكومة وبرنامج، وجوهر هذا البرنامج، النأي بالنفس، وإعادة تحرير الدولة والقضاء من هيمنة أي فريق من الفرقاء لكي يستعيد لبنان عافيته.

النهار

المقال السابق
عرقلة الإنتخابات تحبط اللورد طارق أحمد
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

ايران تستعرض قوتها: طرازان جديدان لصارروخ ومسيّرة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية