"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

منظمو أولمبياد باريس يؤكدون جودة مياه نهر السين

نيوزاليست
الاثنين، 5 أغسطس 2024

أصدرت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، الاثنين، بيانا آخر أكدت فيه أن مستويات المياه في نهر السين في صباح منافسات الترايثلون الفردية، “أظهرت أن الجودة كانت عند مستوى يُعتبر (جيد جدا) وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للترايثلون”.

وأضاف البيان: “ترغب باريس 2024 في تذكير الجميع بأن صحة ورفاهية الرياضيين هي أولويتنا القصوى. وفيما يتعلق بالمسابقات التي تقام في نهر السين، تجري اختبارات لجودة المياه يوميا، ويتخذ الاتحاد الدولي للترايثلون، بالتنسيق مع باريس 2024، القرار بشأن المضي قدما في حدث ما، وذلك استنادا إلى النتائج ومجموعة من المعايير (خاصة الصحية)“.

وأكدت اللجنة أن “عينات المياه المأخوذة من نهر السين في صباح أحداث الترايثلون الفردية أظهرت أن الجودة كانت عند مستوى يُعتبر (جيدا جدا) وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للترايثلون، طبقا للنتائج التي تم تحليلها وإصدارها في اليوم التالي”.

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية البلجيكية قالت، في بيان، إن بلجيكا انسحبت من سباق التتابع المختلط للترايثلون، الاثنين، بعد مرض إحدى لاعبات الترايثلون، كلير ميشيل.

ولم يحدد البيان مرض ميشيل، الذي تم الإبلاغ عنه بعد أيام من سباحتها في نهر السين خلال سباق الترايثلون للسيدات، الأربعاء.

كما أشار كبير الأطباء الأولمبيين السويسريين هانزبيتر بيتشارت إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت عدوى بريفوود المعوية مرتبطة بجودة مياه نهر السين، وذلك بعد انسحاب أحد الرياضيين السويسريين نتيجة إصابته بتلك العدوى.

المقال السابق
مصر ترد على اتهامات إسرائيل حول "أنفاق رفح"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

بحضور بن غفير وسموتريتش..نتنياهو يترأس اجتماعًا "خاصا بالحرب على حزب الله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية