"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

منيمنة يرد على جعجع: أساليب رخيصة

نيوزاليست
الثلاثاء، 28 مارس 2023

تعليقاً على فيديو متداول لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أوضح النائب إبراهيم منيمنة، في بيان، أنّه “منذ انتهاء الانتخابات النيابية، نتعرض لحملة ممنهجة سياسياً وإعلامياً، استخدمت خلالها شتّى الأساليب الرخيصة التي يتقنها حزب القوات اللبنانية تحت شعار التوحّد تحت مظلة وعباءة سمير بشعار شعبوي فضفاض: “توحيد المعارضة”، لبيعنا لاحقاً على طاولات وبازارات السياسية الإقليمية والدولية كما عهدهم وتجاربهم وتاريخهم”.

وقال: “منذ فوزنا في الانتخابات، يصرّ جعجع على تقديم نفسه علينا مرشداً سياسياً، وواعظاً ومنظراً، متجاهلًا حقيقة أننا أتينا بأصوات الناس، نواباً مستقلين، خارجين عن الاصطفافات، متحرّرين من أي طاعة”.

أضاف: منذ انتهاء الانتخابات، نتعرض لحملة ممنهجة سياسيا وإعلاميا، استخدمت خلالها الأساليب الرخيصة التي تتقنها القوات اللبنانية تحت شعار التوحد تحت مظلة وعباءة سمير بشعار شعبوي فضفاض: “توحيد المعارضة”، لبيعنا لاحقا على بازارات السياسية الإقليمية والدولية كما عهدهم وتجاربهم وتاريخهم.

وتابع: “أما عن توحّد معارضي “حزب الله”، فسألناكم كيف؟ فلم يأتنا الجواب حتى الساعة، فيما استمرّ خطاب التخوين وكأن مدخل مواجهة حزب الله يمر بمعراب حصراً وبلغتها! بالنسبة لنا، أنتم وكل أحزاب المنظومة غطاء لحزب الله ووجه آخر له، وتشريع لاستمرار احتكار الطوائف واستخدامها في لعبة المحاصصة، في انعكاس فاضح لأولوياتكم التي لن ولم نقبل بها لا بالتهديد والوعيد المبطن ولا بالحملات الممنهجة”.

وكان جعجع تناول النائبين منيمنة وحليمة قعقور، معتبراً أن “أفكارهما لا تتماشى مع الواقع الراهن، بل توقف بها الزمن في الستينات من القرن الماضي”. وانتقاد جعجع أتى في سياق عدم رغبة نواب تغييريين في التوحد مع المعارضة في الرؤية خلال هذه المرحلة.

المقال السابق
الجوع اللبناني "يزحف" الى خلف "القضبان" كما خارجه.. ومؤشر الغلاء يلامس الـ 3 آلاف %!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية