"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

منح القطريين حق الدخول إلى الولايات المتحدة من دون فيزا

نيوزاليست
الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024

أصبحت دولة قطر الخليجية ثاني دولة ذات أغلبية مسلمة يتم قبولها في برنامج يسمح لمواطنيها بالسفر إلى الولايات المتحدة دون الحصول أولاً على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارتا الخارجية والأمن الداخلي بشكل مشترك أن قطر قد استوفت متطلبات الأهلية الصارمة للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة. وتشمل هذه المتطلبات انخفاض معدل رفض التأشيرة، وانخفاض معدل تجاوز مدة التأشيرة، وطلب المعاملة المتبادلة للمسافرين الأمريكيين، الذين يُسمح لهم بالفعل بزيارة قطر دون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا.

وقالت الإدارات في بيان: «كانت قطر شريكًا استثنائيًا للولايات المتحدة، ولم تزداد علاقتنا الاستراتيجية قوة إلا خلال السنوات القليلة الماضية». «هذا دليل آخر على شراكتنا الاستراتيجية والتزامنا المشترك بالأمن والاستقرار».

قطر هي الدولة رقم 42 التي يتم قبولها في البرنامج.

الدولة الأخرى ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة في البرنامج هي دولة بروناي الصغيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

على الرغم من أن عدد سكان قطر يزيد قليلاً عن 3 مليون نسمة، إلا أن نسبة صغيرة فقط من هؤلاء - حوالي 320 000 - هم في الواقع قطريون مؤهلون للبرنامج إذا كانوا يحملون جوازات سفر صالحة. الغالبية العظمى من الناس الذين يعيشون في قطر هم عمال أجانب ومغتربون آخرون لا يحملون جوازات سفر قطرية.

يسمح البرنامج لمواطني الدول المؤهلة بدخول الولايات المتحدة للعمل أو السياحة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليهم الحصول على الموافقة من خلال النظام الإلكتروني لترخيص السفر، أو ESTA، والذي يتم عبر الإنترنت ولا يتطلب مقابلة شخصية كما تفعل طلبات التأشيرة.

المقال السابق
مبعوث إسرائيل بالأمم المتحدة: لا نرغب في اجتياح لبنان بريًا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

غالانت يتهم الأمم المتحدة بالتقصير في حماية إسرائيل من حزب الله

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية