"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

من دون الإقامة في فلسطين.. السفير السعودي يقدّم أوراق اعتماده

نيوزاليست
الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023

سلم السفير السعودي غير المقيم في الأراضي الفلسطينية، نايف السديري، أوراق اعتماده كسفير لدى السلطة الفلسطينية وقنصل غير مقيم في القدس لوزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، وفقا لما أفادت به مراسلة “الحرة”، الثلاثاء.

وقال السديري، ردا على سؤال لـ”الحرة”، إن السعودية تأمل في علاقات طبيعية مع كافة دول العالم.

وفي مؤتمر صحفي، خلال زيارة هي الأولى في نوعها لوفد سعودي إلى الضفة الغربية منذ ثلاثة عقود، أكد السديري موقف الرياض من القضية الفلسطينية، على أساس “فرض الشرعية الدولية وحل الدولتين، وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية”.

ووصل السفير السعودي إلى رام الله، الثلاثاء، على رأس وفد رفيع المستوى، وسيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بمقر المقاطعة.

وتعتبر زيارة الوفد الذي وصل عبر جسر الملك حسين (اللنبي) الذي تسيطر عليه إسرائيل، الأولى منذ توقيع اتفاقية أوسلو التاريخية.

وتأتي الزيارة بالتزامن مع جهود أميركية لتطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل، وفقا لفرانس برس.

وكان الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، قد عينا السفير نايف السديري سفيرا مفوضا فوق العادة لدى السلطة الفلسطينية وقنصلا عاما في مدينة القدس الشهر الماضي.

ويذكر أن السعودية كان لها قنصلية في مدينة القدس عام 1967، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين سفير سعودي غير مقيم منذ تأسيس السلطة الفلسطينية.

المقال السابق
بعمر ٩٦.. قاضية أمريكية ترفض التقاعد وتطعن في توقيفها
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

أميركا تحمّل نصرالله مسؤولية فتح "جبهة الشمال"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية