"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مجزرة إسرائيلية جديدة في منطقة انسانية في غزة

نيوزاليست
الاثنين، 9 سبتمبر 2024

قال مسؤول في قطاع غزة إن 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 60 آخرون في غارة إسرائيلية على منطقة إنسانية في جنوب غزة حيث قال الجيش إن حماس تدير مركزا للقيادة والسيطرة.

وقال المسؤول إن العدد يمثل أولئك الذين تم العثور عليهم ونقلهم إلى المستشفيات، حيث أشار مسؤولو الدفاع المدني إلى أن المزيد من الأشخاص قد يكونون مفقودين تحت الحطام.

ونقلت وكالة شهاب للأنباء المرتبطة بحماس عن متحدث باسم وحدة الدفاع المدني التابعة لحماس قوله إن عائلات بأكملها ابتلعت تحت جبال من الرمال في الغارة، مما خلف ثقوبا هائلة في الأرض، على الرغم من أن رجال الإنقاذ يفتقرون إلى المعدات اللازمة لاستخراجها.

وتظهر مقاطع الفيديو سكان غزة وهم يصرخون يائسين على أكوام الرمال في الظلام وهم يحاولون الوصول إلى القتلى والجرحى.

وفيما نفت “حماس” وجود أي من مقاتليها في النقطة المستهدفة، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة قصفت مركز قيادة وسيطرة تابع لحماس يعمل سرا داخل منطقة إنسانية حددتها إسرائيل في جنوب غزة.

وفقا للجيش، فإن منفذي الهجمات المتمركزين في مركز القيادة في خان يونس “طوروا ونشروا مؤامرات إرهابية ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمدنيين الإسرائيليين”.

يقول الجيش إنه اتخذ “عدة خطوات قبل الهجوم لتقليل فرص إيذاء المدنيين”، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمعلومات الاستخباراتية.

المقال السابق
اسرائيل تعلن وجود "إرهابيين" في قافلة أممية في غزة
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية