"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

وفاة "هرم السينما" المصرية عاطف بشاي

نيوزاليست
الجمعة، 30 أغسطس 2024

أعلنت زوجة الكاتب والسيناريست عاطف بشاي، عن رحيل زوجها عن عمر يناهز الـ73 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية مؤخرًا نُقل على إثرها إلى العناية المركزة،بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد دخل على إثره في غيبوبة بعد إصابته بنزيف في المخ،وأدت أزمته الصحية إلى وفاته بسبب توقف عضلة القلب، وعلى الرغم من أنه يملك في مشواره الفني عدد كبير من الأعمال الدرامية المهمة والمؤثرة، إلا أنه غاب مؤخرًا عن الساحة الفنية لمدة أكثر من 15 عامًا منذ آخر أعماله مسلسل «تاجر السعادة» بطولة الفنان خالد صالح .

وقدم عاطف بشاي، الكثير من الأعمال الفنية، تنوعت بين السينما والتلفزيون، ومن أبرز الأفلام التي قدمها «إلى أين تأخذني»،«هذه الطفلة»، «الملائكة لا تسكن الأرض»، «اللص»،«ونسيت أني امرأة». وكانت أشهر المسلسلات، فهي: «اللقاء الثاني»،«حضرة المحترم»،«السندريلا»، «عمارة يعقوبيان»، «شخلول»، «الكلام المباح»،«تاجر السعادة».

كما اشتهر عاطف بشاي، بأن أعماله التي ألفها تتميز بالنهايات المفتوحة، ليشغل أذهان الجمهور في تخيل النهاية الحقيقية للعمل.

في وقت سابق، قال الكاتب والسيناريست عاطف بشاى إن دراما رمضان 2024 تميزت بعدة ظواهر جديدة، لافتا إلى أن من بينها وجود نوعية الأعمال ذات الـ 15 حلقة، بالإضافة إلى تحسن كبير في أحوال الكوميديا التي رأى أنها أفضل بكثير من الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن الكوميديا هذا العام راقية وتعد بداية لانهيار الكوميديا المسفة غير المفهومة، بينما هذا العام الكوميديا بها عمق وأهمية كبيرة في هذا الاتجاه.

المقال السابق
وقائع السجال الحاد بين غالانت ونتياهو على خلفية "ممر فيلادلفيا" و"الرهائن"!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

استطلاعات الرأي تظهر أن هاريس وترامب متعادلان

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية