"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

محكمة في لندن تنتصر لضحايا انفجار مرفأ بيروت على شركة "سافارو"

نيوزاليست
الثلاثاء، 13 يونيو 2023

أعلنت مجموعة محامين في لبنان أمس الاثنين إن “محكمة في لندن أمرت شركة “سافارو” المحدودة المسجلة في بريطانيا بدفع أكثر من 800 ألف جنيه إسترليني (مليون دولار) كتعويضات لضحايا انفجار 2020 في مرفأ بيروت، في أول حكم من نوعه بشأن الانفجار”.

وأمرت المحكمة أمس الاثنين الشركة بدفع 100 ألف جنيه استرليني إضافة إلى الفوائد لثلاثة من أقارب الضحايا المتوفين، وما يزيد قليلا عن 500 ألف جنيه استرليني لامرأة مصابة، بحسب بيانات للنقابة.

وفي 31 كانون الثاني، قضت المحكمة العليا في لندن بأن “شركة “سافارو” مسؤولة عن حالات الوفاة والإصابات الشخصية والأضرار التي لحقت بالممتلكات في قضية رفعتها نقابة المحامين في بيروت نيابة عن ضحايا الانفجار”.

واوضح الوزير السابق كميل أبو سليمان، أحد المحامين من مكتب ديكارت للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة الذي يشرف دون مقابل على قضية الضحايا وعائلاتهم، لـ”رويترز” إن “هذه أول مرة تصدر فيها أي محكمة في أي مكان أحكاما بشأن المسؤولية والأضرار في انفجار مرفأ بيروت بعد نحو ثلاث سنوات”.

وقُتل أكثر من 220 شخصا في الرابع من آب 2020، حين انفجرت شحنة ضخمة من نترات الأمونيوم باعتها شركة “سافارو” المحدودة المسجلة في بريطانيا.

المقال السابق
التصويت "بالأبيض" هو اصطفاف "سرّي" مع "الثنائي الشيعي"...لماذا؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية