"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

محكمة فرنسية تصدر حكمها ضد امرأتين شيّعتا "التحوّل الجنسي" الكاذب لبريجيت ماكرون

نيوزاليست
الخميس، 12 سبتمبر 2024

محكمة فرنسية تصدر حكمها ضد امرأتين شيّعتا "التحوّل الجنسي" الكاذب لبريجيت ماكرون

حكمت محكمة باريس الجنائية يوم الخميس على امرأتين نشرتا شائعة على الإنترنت بأن بريجيت ماكرون امرأة متحولة جنسيا بتهمة التشهير. وحكم عليهم بغرامة مع وقف التنفيذ قدرها 500 يورو، فضلا عن دفع ما مجموعه 8000 يورو كتعويضات لبريجيت ماكرون، و5000 يورو لشقيقها جان ميشيل ترونيو، وكلاهما طرف مدني في المحاكمة، التي عقدت في حزيران الماضي.

«هذا ليس انتصارا، إنه تطبيق طبيعي للقانون»، قال جان إنوشي، محامي بريجيت ماكرون والتي كانت غائبة عن المداولات كما كانت غائبة عن المحاكمة. خلال الجلسة في حزيران أصر المحامي على الضرر «الهائل» الذي تسببت فيه هذه الأخبار الكاذبة، والتي «انتشرت في كل مكان» في العالم. وأضاف: «تجري ملاحقات قضائية في فرنسا، وفي الخارج».

في قلب القضية توجد نظرية عادت إلى الظهور بانتظام على الشبكات الاجتماعية منذ انتخاب إيمانويل ماكرون في عام 2017، والتي بموجبها بريجيت ماكرون، لم تكن موجودة أبدا، لكن شقيقها جان ميشيل أخذ هذه الهوية بعد تغيير جنسه.

ساهمت المرأتان المحكوم عليهما إلى حد كبير في جعلها معروفة في عام 2021، من خلال «مقابلة» طويلة لأكثر من أربع ساعات حيث استجوبت الأولى، «المتوسطة» أماندين روي، الثانية، ناتاشا ري، «صحفية مستقلة علمت نفسها بنفسها» على قناتها على حول اكتشاف هذا «الخداع»، «الاحتيال»، هذه «كذبة الدولة». في المقابلة التي استمرت أربع ساعات والتي تم بثها على موقع يوتيوب، شاركت المرأتان صورا لبريجيت ماكرون وعائلتها، وتحدثتا عن العمليات الجراحية التي خضعت لها، وادعت أنها لن تكون أما لأطفالها الثلاثة، وقدمت معلومات شخصية عن شقيقها.

المقال السابق
رحلة خاصة جدًا وتاريخية الى الفضاء ورجل وسيدة يسيران فيه
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية