"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مداولات علنية قبل البت بإصدار مذكرات توقيف دولية بحق نتنياهو وغالانت والسنوار

نيوزاليست
الأحد، 11 أغسطس 2024

مداولات علنية قبل البت بإصدار مذكرات توقيف دولية بحق نتنياهو وغالانت والسنوار

قررت المحكمة الجنائية الدولية الإعلان عن المناقشات قبل القرار بشأن ما إذا كانت ستصدر مذكرات اعتقال بحق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت وزعيم حماس يحيى السنوار.

وأمر القضاة المدعي العام كريم خان بتقديم طلب لتصنيف طلبه لإصدار أوامر اعتقال كوثيقة عامة، أو إعادة تقديم الوثيقة مع طلب التعتيم.

قد يلقي الكشف عن الأدلة التي قدمها خان الضوء على مدى عمل التحقيق الذي قام به مكتبه في الأشهر التي تلت هجوم 7 أكتوبر حول تأثير الحرب على السكان الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة.

وقد صدر هذا القرار يوم الجمعة من قبل هيئة ما قبل المحاكمة في المحكمة.

وتسمح المرحلة التمهيدية لعدد من الأطراف المعنية بتقديم حجج في الأسبوعين المقبلين بشأن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية في المسائل المتعلقة بإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال خان إن التهم الموجهة إلى نتنياهو وغالانت تتعلق بجرائم “التسبب في الإبادة، والتسبب في المجاعة كوسيلة من وسائل الحرب بما في ذلك الحرمان من إمدادات الإغاثة الإنسانية، والاستهداف المتعمد للمدنيين في الصراع”.

كما تقدم خان بطلب للحصول على مذكرات توقيف ضد السنوار، محمد ضيف؛ وإسماعيل هنية بتهم الإبادة والقتل وأخذ الرهائن والاغتصاب والاعتداء الجنسي

وقتل وهنية فيما أعلنت إسرائيل مقتل ضيف، في وقت لاحق.

المقال السابق
حي الرمال أقدم أحياء غزة وشريانها التجاري حولته إسرائيل إلى كومة رماد
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله ينعي رسميًا ابراهيم عقيل.. ويعزّي "القائد الخامنئي دام ظله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية