"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مبلغ صادم لما تنفقه ايران سنوياً على ميلشياتها

نيوزاليست
الخميس، 20 أبريل 2023

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيت، في مقابلة حصرية مع “إيران إنترناشيونال”، إن النظام الإيراني ينفق 20 إلى 30 مليار دولار سنويًا على فيلق القدس، الفرع الخارجي للحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى قواته بالوكالة في المنطقة.

وأشار بينيت في هذه المقابلة، إلى أن هذا المبلغ من المال له تأثير كبير على نوعية حياة الإيرانيين.

وأضاف: “الإيرانيون يواجهون مشاكل من حيث التلوث البيئي، كما أنهم يواجهون تضخماً مرتفعاً للغاية، وهبوطاً في قيمة العملة الوطنية، لأن معظم أموال إيران تنفق على الإرهاب”.

وأكد رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أن “النظام الإيراني نظام فاسد للغاية. أنا على علم بالتقارير الاستخبارية. المبالغ التي ينفقها النظام الإيراني تثير السخرية”. وقارن بينيت بين حياة أسر المسؤولين الإيرانيين مع المواطنين العاديين، ووصفها بـ”الخاطئة وغير العادلة”.

وأضاف: “تذكرني الجمهورية الإسلامية بالاتحاد السوفيتي في الثمانينيات. قبل سنوات قليلة من سقوط الاتحاد السوفياتي، كان هناك ما يشبه هذا الفساد. يمكنك رؤية كادر قيادي مسن منفصل عن المجتمع”.

وأعرب رئيس وزراء إسرائيل الأسبق عن أمله في الإطاحة بنظام الجمهورية الإسلامية في القريب العاجل وإقامة نظام حر وديمقراطي في إيران.

وكان بينيت قد قال من قبل أن “الجمهورية الإسلامية أضعف بكثير مما نعتقد”.

كما كتب رئيس وزراء إسرائيل الأسبق على تويتر: “أطلب من جو بايدن والحكومة الأميركية، وحتى الآن في اللحظة الأخيرة، الامتناع عن توقيع اتفاق مع إيران”.

وأضاف أن “هذا الاتفاق سيضع ما يقرب من ربع تريليون دولار في جيوب نظام طهران الإرهابي والقوات التي تعمل بالوكالة عنه في المنطقة”.

المقال السابق
ماذا ينتظر جنبلاط من "القوات اللبنانية"؟
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

حزب الله يعلن "مجيء نصر الله"

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية