"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ماذا يقول علم النفس عن لغة جسد ترامب خلال محاولة اغتياله؟

نيوزاليست
الأحد، 14 يوليو 2024

ماذا يقول علم النفس عن لغة جسد ترامب خلال محاولة اغتياله؟

جذبت حركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، رفع قبضته في الهواء أثناء إبعاده عن المنصة بعد فشل محاولة اغتياله، أنظار العالم، خاصة أن عناصر الخدمة السرية كانوا يحاولون إخراجه من المكان بشكل سريع، لكنه أصر على الوقوف للقيام بتلك الحركة.

وفي هذا الصدد، توقع الخبير الاستراتيجي في الحزب الجمهوري منذ فترة طويلة، مايك ميرفي، في حديثه إلى مجلة “بوليتيكو” لأميركية، أن “القبضة المرفوعة ستصبح الرمز الأيقوني للمؤتمر”.

وكان ميرفي يتحدث عن مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيعقد قريبا، للإعلان رسميا عن ترشيح ترامب لانتخابات الرئاسة الأميركية.

بين “الشجاعة ” و”التحدي”

وتعليقا على رفع ترامب قبضته، قال كبير الباحثين في مركز “هادسون” بواشنطن، ريتشارد ويتز، لموقع “الحرة”: “أعتقد أن إصراره على الوقوف رافعاً ذراعه وما إلى ذلك، جعله يبدو شجاعاً للغاية”.

أما الأخصائي النفسي وخبير لغة الجسد، الدكتور نادر ياغي، فأكد لموقع “الحرة” أن هناك “3 نقاط ملفتة للنظر في حركات جسم” الرئيس الأميركي السابق.

وتابع: “أول نقطة أود أن أشير إليها تلازمه بشكل دائم، وهي أن ردود فعله الجسدية تكون عنيفة، ويظهر ذلك على تعابير وجهه، ناهيك عن استخدامه لألفاظ عنيفة وخارجة في تصريحاته وخطاباته”.

وعن النقطة الثانية، قال ياغي: “حاول عن طريق لغة جسده كاملة أن يثبت للآخرين أنه سليم ومعافى، وأنه لا يزال قادرا على المقاومة لأنه بكامل صحته، وهذا أمر كان واضحا للغاية”.

أما النقطة الثالثة والأهم، حسب الخبير النفسي، فقد تمثلت في “رفع الرئيس الجمهوري السابق لقبضة يده، لأن المرء يستخدمها عادة في مواقف التحدي، لكي يثبت أنه هو الأقوى”.

وختم بالقول: “أراد ترامب من خلال رفع قبضته في الهواء أن يقول (أنا الأقوى والأفضل وأستطيع أن أحارب)، وهي حركة موفقة منه لكي يوصل تلك الرسائل التي مفادها أنه سيفوز بانتخابات الرئاسة في نوفمبر”.

المقال السابق
بعد نجاته.. ترامب يدعو إلى منع "انتصار الشر"
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

لقاح جديد للأنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية