"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ماذا يفعل هوكشتاين في إسرائيل؟

نيوزاليست
الجمعة، 26 أبريل 2024

التقى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الخميس، في تل أبيب مع عاموس هوكشتاين المبعوث الأميركي الخاص إلى المنطقة، لبحث الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأفاد موقع “واينت” أن هوكشتاين الذي كان في إسرائيل في إجازة عائلية خلال أسبوع عيد الفصح، التقى بغالانت كجزء من محاولة الولايات المتحدة للمضي قدما في اتفاق مع حزب الله لإنهاء الصراع المنخفض المستوى على الحدود. ومن المتوقع أيضا أن يجتمع المبعوث مع الرئيس يتسحاق هرتزوغ يوم السبت.

وتجري محادثات هوةكشتاين مع القادة الإسرائيليين على خلفية التقدم المحتمل للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس لإطلاق سراح الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار. ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل يوم الثلاثاء، بعد زيارة للسعودية يوم الاثنين لعقد اجتماع متعدد الأطراف مع وزراء خارجية السعودية ومصر وفرنسا وربما وزراء خارجية آخرين. وسيسافر وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورن أيضا إلى إسرائيل بعد الاجتماع السعودي.

وقبل وصوله إلى السعودية، يعتزم الوزير الفرنسي التوقف في لبنان في مسعى آخر يهدف إلى خفض التوترات في المنطقة. وقالت مصادر دبلوماسية للمونيتور إن الإدارتين الفرنسية والأميركية تنسقان مواقفهما بشأن لبنان.

ووفقاً لأحد هذه المصادر، فإن الاقتراح الذي قدمته فرنسا قبل بضعة أسابيع للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحزب الله لخفض التصعيد في المنطقة الحدودية يبدو غير ممكن في الوقت الحالي. ويقال إن الخطة تشمل انسحاب حزب الله من المناطق الحدودية وإشراك قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

المقال السابق
تقرير "بلومبيرغ" عن طحنون بن زايد: سعد الحريري نقطة اتصال أولية للوصول إليه!
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

الغارات الاسرائيلية تفجر الضاحية الجنوبية

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية