"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

ماكرون يتصل ببري وميقاتي

نيوزاليست
الخميس، 19 سبتمبر 2024

تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدم خلالهما التعازي بالقتلى الذين سقطوا أمس وأمس الاول متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وجدّد ماكرون لرئيس المجلس موقف فرنسا المؤازر والداعم لتجاوز الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان.

وجدّد رئيس المجلس التأكيد على ضرورة أن يبادر المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على قطاع غزة وعلى لبنان قبل فوات الآوان، مثمناً الدور الفرنسي الداعم للبنان في مختلف الحقبات لا سيما في المرحلة الراهنة.

وأدان الرئيس الفرنسي خلال اتصال مع رئيس الحكومة التفجيرات التي حصلت في اليومين الاخيرين والتي اوقعت مئات الضحايا، معبّرا عن تضامنه وتعاطفه مع لبنان في هذه المحنة الاليمة. ودعا جميع الاطراف الى ضبط النفس وعدم التصعيد الذي لا يفضي الى اي حل.

وشكر ميقاتي ماكرون على عاطفته ودعمه المستمر للبنان. وطلب ان يصار الى اتخاذ موقف حازم من العدوان الاسرائيلي خلال جلسة مجلس الامن المقررة غدا بطلب من الحكومة اللبنانية.

الاليزيه: من جهة أخرى، افادت مصادر مطلعة للمركزية أن التطورات الخطيرة التي تشهدها الساحة اللبنانية ستكون حاضرة في لقاء وزير الخارجية الأميركية انطوني بلينكن مع ماكرون بعد الظهر في قصر الإليزيه.

وأكدت المصادر ان اتصال الرئيس الفرنسي بكل من الرئيسين بري وميقاتي تمهيداً لجلسة مجلس الأمن غداً حول خرق أجهزة الاتصالات في لبنان.

المقال السابق
بين الأمس واليوم.. حزب الله ينعي 19 مقاتلًا
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

اسرائيل لماكرون عن "احتواء" الجبهة اللبنانية: القطار غادر المحطة

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية