"لا تقف متفرجاً"
مقالات الإفتتاحيّةإعرف أكثرالحدثأنتم والحدث

مع تراجع معدل الولادات.. شركات صناعة الحفاضات اليابانية تتجه إلى المسنين

نيوزاليست
السبت، 13 يوليو 2024

مع تراجع معدل الولادات.. شركات صناعة الحفاضات اليابانية تتجه إلى المسنين

مع انخفاض معدل الولادات في اليابان الذي بات يعاني من شيخوخة سريعة بسبب تراجع أعداد المواليد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، بدأت عدة شركات متخصصة في صناعة الحفاضات تحويل نشاطها من الأطفال إلى البالغين، معلّلة هذا التغير بزيادة المبيعات للكبار مقارنة بالأطفال وزيادة أرباحها.

قال المشرف على المصنع تديره شركة “دايو بايبر” اليابانية إن الإنتاج من الحفاضات للبالغين زاد على أساس سنوي، لأن الإيرادات من هذه المبيعات تشكل ضعف تلك المخصصة للأطفال.
وأضاف وهو يحمل بين يديه زوجًا من “السراويل الورقية” ويشرح مميزاتها، “أن الجزء المحيط بالساقين ضيق للغاية، وعندما ترتديها، يمكنك استخدامها دون أي قلق”.

وقال مدير تسويق “دايو بايبر” كينجي ناكاتا إنه بصرف النظر عن حجمها، فحفاضات البالغين تختلف عن حفاضات الأطفال، لأنه يُفترض استخدامها على نطاق أوسع وفي مواقف مختلفة، مما يشجع الكثيرين على شرائها.

وأضاف أنه لدى استطلاع رأي بعض الزبائن وجدوا أن المنتجات مفيدة، وقال بعضهم ” ارتداء هذا البنطلون يمكّنني من ممارسة هواياتي والذهاب لصيد الأسماك ولعب الغولف…وسأذهب للتسوق” وقال آخر” لن أكون محرجاً عند عودتي إلى المنزل”.

وأوضح ناكاتا أن ليس لدى شركة “دايو بايبر” ي خطط للتوقف عن صنع حفاضات الأطفال. لكن مع ذلك فهو توقع استمرار سوق حفاضات البالغين وأضاف أن الشركة تكرّس مواردها لهذه السوق بهدف توسيع منتجاتها.

وتصدرت شركة أخرى لصناعة الحفاضات، “أوجي هولدينغز” عناوين الأخبار عام 2024 عندما قالت إنها ستتوقف عن صنع الحفاضات للأطفال وبدلاً من ذلك ستركّز على البالغين.

ومع انخفاض عدد المواليد في اليابان عام 2023 إلى مستوى قياسي، فمن المرجح أن ينخفض عدد سكان اليابان بنحو 30% ليصل إلى 87 مليون نسمة بحلول عام 2070، إذ يبلغ عمر 4 من كل 10 أشخاص 65 عاما أو أكثر، وفقا للتقديرات.

المقال السابق
"أمل" تنعي أحد مقاتليها
نيوزاليست

نيوزاليست

مقالات ذات صلة

"مفترس في هارودز" وثائقي يتهم محمد الفايد باغتصاب موظفات وابتزازهن

روابط سريعة

للإعلان معناأنتم والحدثالحدثإعرف أكثرمقالات

الشبكات الاجتماعية